Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عواصف

عواصف رعدية تجتاح فلسطين

زمن برس، فلسطين: تأثرت الأراضي الفلسطينة، منذ اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ما انعكس على الطقس الذي أصبح غائما وباردا وعاصفا.

ووفقا لدائرة الأرصاد الفلسطينية فقد طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ما أدى لتساقط الأمطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا على مختلف المناطق.

ويتوقع أن تبقى الحالة الجوية كذلك حتى السبت "تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له".

العاصفة ساندرا تفقد قوتها بالمحيط الهادي

زمن برس، فلسطين: بدأت العاصفة ساندرا في فقد قوتها لدى اقترابها من ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادي.

وتراجعت حدّة رياح الإعصار الهادرة، بحسب سكاي نيوز، صباح اليوم الجمعة إلى قرابة 160 كم في ساعة، ما يجعلها عاصفة من الفئة الثانية. توقع مركز الأعاصير الوطني الأميركي استمرار تراجع حدة ساندرا.

وتتركز ساندرا على نحو 415 كيلومترا جنوب-جنوب شرق الرأس الجنوبي لشبه جزيرة كاليفورنيا باجا وتتحرك باتجاه شمال- شمال شرق بسرعة تقترب من 19 كلم / ساعة.

الطقس: أمطار متفرقة وعواصف رعدية

زمن برس، فلسطين: قالت الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم وباردا نسبياً،  وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا،والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا،والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الشتاء يضرب فلسطين بقوة في الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين"بأن شدة سرعة الرياح هذه الليلة ستخف بشكل كبير لتُصبح معتدلة إلى نشطة السرعة عموماً، بعد أن سجلت هبّات وصلت الى حوالي 60 كم/ ساعة في محطة رصد شمال الخليل التابعة لموقع طقس الوطن، وكانت الفعالية الجوية هذا اليوم ضعيفة من ناحية الامطار، حيث هطلت زخات خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

ويُتوقع أن تتعرض البلاد نهار الغد لتيارات هوائية أكثر رطوبة، وبالتالي تسقط أمطار متفرقة  في معظم المناطق، لا يُستبعد أن تترافق بالرعد أحياناً، وتكون الأجواء باردة.

هل "سرقت" الرياح المنخفض الجوي؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن الأمطار بدأت صباح اليوم بالهطول على المناطق الساحلية، وأن الأخبار التي تحدثت عن انحراف المنخفض عن مساره بفعل سرعة الرياح أو غير ذلك، غير صحيحة، حيث ستكون فلسطين على موعد مع أسبوع ماطر على فترات.

ومع عبور مركز المنخفض فوق جزيرة قبرص الى الشرق خلال ساعات النهار تمتد الأمطار لتشمل المناطق الوسطى والجنوبية، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بعواصف رعدية، ويُحذّر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

الشتاء يجتاح فلسطين بـ 120 ساعة متواصلة من الأمطار والعواصف

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن الأسبوع القادم سيكون أسبوعاً ماطراً بامتياز، حيث من المتوقع أن تتأثر بثلاثة منخفضات جوية سيتخللها رياح نشطة وهطول لأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وسقوط البرد.

وفي تبدأ الأمطار بالهطول في شمال البلاد ظهيرة يوم الجُمعة، حيث يبدأ الطقس بالاختلاف وتشتد سرعة الرياح وتزداد برودة الاجواء، نتيجة تسرب الرياح الباردة المرافقة لكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي قادمة عبر جنوب شرق أوروبا الى بلاد الشام.

فلسطين على موعد من منخفض عاصف نهاية الأسبوع

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن  دول غرب القارة الأوروبية ستتأثر خلال اليومين المُقبلين بمنظومة جويّة شتوية رئيسية يرافقها هبوب عواصف مطرية ورياح عاتية، وهبوط كبير في درجات الحرارة، كما وستتعرض العديد من المناطق المرتفعة في شمال ايطاليا والنمسا لعاصفة ثلجية قوية، ويحذر من آثار المنخفض الجوي العميق الذي سيضرب تلك المناطق.

24 ساعة تفصلنا عن عودة الأجواء الشتوية الماطرة والعاصفة

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن  آخر الخرائط الجويّة المستلمة تشير إلى احتمالية عالية لتعرض البلاد لفعالية جويّة ماطرة بغزارة على فترات اعتباراً من مساء غدٍ السبت وحتى مساء الاثنين، نتيجة تدفّق كتلة هوائية مصاحبة لامتداد منخفض جوي الى جنوب جزيرة قبرص، وتشكّل جبهة هوائية باردة ورطبة يُتوقع أن تعبر البلاد مترافقة بأداء جوّي جيّد جداً.

الارصاد: سقوط للأمطار مع عواصف رعدية

زمن برس، فلسطين: يكون الجو اليوم الاثنين غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف  المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الطقس: أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على مختلف المناطق

زمن برس، فلسطين: توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأحد، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة  مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط  الى عالي ارتفاع الموج.

 

Subscribe to عواصف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play