بالفيديو: كيف نفذوا عملية القدس؟.. الله أكبر كانت البداية

الله اكبر

(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت روايات أدلى بها شهود عيان تواجدوا في الكنيس الذي وقعت به العملية الفدائية صباح الأربعاء، أن  المهاجمين وصلا الى مكان الهجوم باستخدام سيارة أحدهم وكانا يحملان بلطتين ومسدس.

وطبقاً لتحقيقات جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" فإن أحد منفذي العملية يعرف المنطقة جيداً و يعمل في متجر بالقرب من الكنيس المستهدف.

ونفت المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" انتماء أي من منفذي الهجوم لأي تنظيم فلسطيني.

وقال شاهد عيان تواجد في الكنيس لحظة الاستهداف أن المهاجمين اقتحما الكنيس بعد أن أطلقا صيحات الله أكبر وبدأ أحدهم باطلاق النار فيما انقض الثاني مستخدماً "شرخاً" على المتواجدين بالمكان فيما كان الشاب المسلح بالمسدس يحمي ظهره ويشتيك مع الجنود ورجال الشرطة الذي وصلوا المكان، واستمر الهجوم عشرة دقائق.

وقالت المصادر عبرية إن منفذي العملية هما عدي عبد أبو جمل (22 عامًا) وابن عمه الشهيد غسان محمد ابو جمل (27 عامًا)  من حي جبل المكبر بمدينة القدس.

شاهد الفيديو الذي يوضح لحظة اشتباك شرطة الاحتلال مع منفذ العملية:

 

وبثت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي مشاهد حصرية التقطتها إسرائيلية تسكن بالقرب من مكان الهجوم .

ويظهر شريط الفيديو لحظة مغادرة منفذي الهجوم الكنيس واشتبكاك أحدهم من مسافة صفر مع أحد أفراد شرطة الاحتلال وهو ما إدى الى مقتل الأخير،  ثم يطلق ثلاثة  من رجال الشرطة النار على الشاب المسلح بمسدس مما يؤدي لاستشهاده،  ثم يجرج الشاب الثاني وهو يحمل البلطة ويتم إطلاق النار عليه.

للمشاهدة

 

حرره: 
م.م