Jump to Navigation


فلسطين على موعد من منخفض عاصف نهاية الأسبوع

عواصف

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن  دول غرب القارة الأوروبية ستتأثر خلال اليومين المُقبلين بمنظومة جويّة شتوية رئيسية يرافقها هبوب عواصف مطرية ورياح عاتية، وهبوط كبير في درجات الحرارة، كما وستتعرض العديد من المناطق المرتفعة في شمال ايطاليا والنمسا لعاصفة ثلجية قوية، ويحذر من آثار المنخفض الجوي العميق الذي سيضرب تلك المناطق.

وأضاف "طقس الوطن" بأنه مع انحسار تأثير المنخفض الجوي العميق على أوروبا يُتوقع أن تتحرك كتلة هوائية باردة قادمة من شرق المحيط الأطلسي/ غرب أوروبا نحو وسط ومن ثم جنوب شرق القارة العجوز، لتصل نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المُقبل الى جنوب تركيا، بحيث تتشكل منطقة من الضغط الجوي المنخفض، وبالتالي تشكل منخفض جوي ماطر وبارد.

وأشار الموقع إلى أن" الفعالية الجويّة الظاهرة على خرائط وموديلات الطقس العالمية المختلفة تبدو جيّدة جداً من حيث كميات الأمطار المرافقة لهذا المنخفض، ومن حيث المدة الزمنية، حيث يحتمل أن تتدفق الرياح الباردة الرطبة على مدار عدة أيام نتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي قوي في وسط القارة الاوروبية".

درجات الحرارة المرافقة لهذا المنخفض ستكون منخفضة بشكل ملحوظ، وقد تهبط الى ما دون 15 مئوية خلال ساعات النهار فوق المرتفعات الجبلية العالية، على ان تسجل الصغرى حرارة اقل من ذلك بكثير، ما يعني أن البلاد على موعد مع أجواء شتوية باردة بشكل ملحوظ كما أفاد "طقس الوطن".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play