Jump to Navigation


"سكاي ستار 180"..عيون بالسماء تلاحق المقدسيين

Skystar 180

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إعلامية عبرية  أن بلدية الاحتلال بالقدس تدير ثلاثة مناطيد استطلاع من طراز Skystar 180، التي صنعتها شركة RT  الاسرائيلية.

والمناطيد المزودة بكاميرات دقيقة توثق تحركات المواطنين المقدسيين بالأحياء الشرقية من المدنية المحتلة.

أحد هذه المناطيد يحلق في سماء حي جبل المكبر المشرف على كل الأحياء الفلسطينية بالقدس، ومنطاد آخر في سماء جبل المشارف، أما  المنطاد الثالث فيحلق في العيسوية بمحاذاة مستوطنة التلة الفرنسية.

وقال مصدر  عسكري إسرائيلي لإذاعة جيش الاحتلال إن مناطيد Skystar 180، أثبتت فعاليتها خلال عملية "الجرف الصامد" وعملية "استعادة الأخوة" التي تم بموجبها العثور على ثلاثة مستوطنين اختفت اثارهم بالخليل قبل عدة شهور.

وكانت شركة RT  الإسرائيلية، قد باعت عدة مناطيد للجيش البريطاني استخدمها خلال الحرب في أفغانستان في مهام استظلاع.

ويعتبر منضاد Skystar 180 منظومة استخبارية تكتيكية ومتحركة يتم استخدامها في جمع المعلومات الاستخبارية ومهام الحراسة العسكرية والمدنية.

والمنطاد قادر   على حمل طرد يزن عشرين كليو  ويحوي على عدد كبير من الكاميرات القادرة على تقديم غطاء استخباري لمنطقة واسعة جداً من ارتفاع 300 متر مربع، وهو قادر على التحليق بشكل متواصل لمدة اثنين وسبعين ساعة وقادر على التصوير خلال الظروف الجوية السيئة.

وتم تزويد منطاد Skystar 180 بكاميرات قادرة على التصوير بالليل والنهار من صنع شركة كونتروب الأميركية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play