"داعش" تنفذ إعدامات ميدانية في البوكمال السورية

داعش

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم أربعة أشخاص ذبحاً في ميادين عامة في مدينة البوكمال في ريف دير الزور.

ونقل المرصد عن مصادر وصفها بأنها موثوقة، أن التنظيم أعدم الأحد، أربعة رجال ذبحاً بآلات حادة، إثنين منهم في ساحة الفيحاء، بينما ذبح الإثنين الآخرين في دوار المصرية في المدينة.

وقال تنظيم "الدولة الإسلامية" للمواطنين الذين اجتمعوا في ساحة الإعدام، إن الذين أعدمهم "قاتلوا الدولة الإسلامية، والتحقوا بالمعسكر الذي أقامه النظام لعشيرة الشعيطات في منطقة تدمر".

ونقل المرصد عن مصادر "موثوقة" أن التنظيم المتشدّد أعدم رجلاً بإطلاق النار عليه في ساحة الفيحاء في مدينة البوكمال في ريف دير الزور يوم الجمعة الفائت، وقالت المصادر للمرصد إن الرجل الذي أعدمه التنظيم، هو من الجنسية العراقية، ولم ترد معلومات عن سبب إعدامه والتهمة الموجهة إليه.

كذلك أبلغت المصادر المرصد، وفقال لصحيفة الحياة اللندنية، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 3 رجال رمياً بالرصاص عند دوار المصرية في مدينة البوكمال الخميس الفائت في  الـ 23 من الشهر الجاري، من دون معلومات عن هويّتهم والتهم الموجهة إليهم.

حرره: 
ز.م