Jump to Navigation

دير الزور

البغدادي هدف واشنطن الحقيقي في "إنزال" دير الزور

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة تايمز البريطانية بأن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قرب دير الزور في سوريا يوم الاحد الماضي، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأضافت الصحيفة أن  الولايات المتحدة الأميركية كانت تهدف من خلال هذه العملية إلى القبض على البغدادي "حيّا".

مقتل 80 جندياً سورياً في غارة للتحالف الأمريكي

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصدر في مطار دير الزور إن 80 جندياً سورياً على الأقل قتلوا في غارة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على موقع لجيش النظام السوري قرب المطار اليوم السبت.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية السبت، أن 62 جنديا من القوات السورية قتلوا، وجرح أكثر من 100 استنادا إلى معلومات تلقتها من الجيش السوري.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 4 مقاتلات أمريكية شاركت في الهجوم اثنتان من طراز - F16 وأخريان من طراز A-10 .

المرصد: 135 قتيلًا بدير الزور بعد سيطرة "داعش" على البغيلية

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن 135 شخصا قتلوا خلال هجوم تنظيم "داعش،" على منطقة البغيلية في دير الزور.

"داعش" يقطع رؤوس امرأتين ورجل بالسيف في سوريا

زمن برس، فلسطين: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم "داعش" أعدم رجلاً و امرأتين في ريف مدينة دير الزور بتهمة ” السحر” .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية إن التنظيم قام بفصل رأس الرجل عن طريق ضرب عنقه بالسيف في بلدة هجين بريف دير الزور، بينما أعدم المرأتين ذبحاً بالسيف في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأشار المرصد إلى توثيقه في نهاية حزيران/ يونيو الماضي إعدام داعش لمواطنتين اثنتين في قرية حطلة، بإطلاق النار على رأسيهما.

داعش تمنع حلق اللحية ولبس المحابس

زمن برس، فلسطين: أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قراراً يمنع بموجبه، حلق اللحية أو تشذيبها، كما منع لبس محابس الخطوبة والزواج، "من أجل عدم التشبه بالمسيحيين"، في حين قام التنظيم برجم امرأة حتى الموت وأعدم رجلاً وجلد اثنين.

داعش يغلق المدارس بدير الزور لاستبدال "المناهج الكفرية"

زمن برس، فلسطين: أغلق داعش معظم المدارس في مدن وبلدات محافظة دير الزور، التي يسيطر على الغالبية الساحقة منها، أما السبب بحسب التنظيم فهو "لضرورة إخضاع المدرسين لدورة شرعية، ولحين الانتهاء من إعداد مناهج تعليمية جديدة، بديلة عن المناهج الكفرية الحالية".

"داعش" تنفذ إعدامات ميدانية في البوكمال السورية

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم أربعة أشخاص ذبحاً في ميادين عامة في مدينة البوكمال في ريف دير الزور.

ونقل المرصد عن مصادر وصفها بأنها موثوقة، أن التنظيم أعدم الأحد، أربعة رجال ذبحاً بآلات حادة، إثنين منهم في ساحة الفيحاء، بينما ذبح الإثنين الآخرين في دوار المصرية في المدينة.

Subscribe to دير الزور


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play