Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعدام

أعدم مئات الجنود المصريين ولكنه سيحاكم بتهمة الرشوة

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال اليوم الأربعاء، أنها قررت تقديم توصية للنيابة العامة بتوجيه لائحة اتهام ضد وزير جيش الاحتلال الأسبق بنيامين بن إليعيزر، الذي ترشح لشغل منصب رئيس إسرائيل، بتهمة الرسوة.

حيث أظهر فتح التحقيق أن رجال أعمال دفعوا ملايين الشواقل له كي يحصلوا على حقوق امتياز للتنقيب على النفط.

وبحسب شهادات لجنود مصريين قالوإن إلعيزر أشرف شخصيا على إعدام المئات من الأسرى المصريين عندما كان ضابطاً.

الحكم على أسترالية مسنة بالإعدام

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلامية محلية اليوم الخميس، أن محكمة فيتنامية قضت بإعدام امرأة استرالية مسنة بتهمة الاتجار في مخدر الهيروين.

وذكرت صحيفة "توي تري" أن المسؤولين عثروا على 6ر1 كيلوجرام من الهيروين في أمتعة نجوين تي هيونج (73 عامًا، مخبأة على هيئة 36 قطعة من الصابون، وذلك أثناء مغادرتها مطار مدينة هو تشي منه في كانون أول من عام 2014، متوجهة إلى أستراليا.

وقالت هيونج أثناء محاكمتها، أنها قبلت قطع الصابون بحسن نية من امرأة تدعى هيلين، بينما كانا يقضيان عطلة في مدينة فونج تاو الواقعة على شاطئ البحر في جنوب فيتنام.

إعدام فنّانة عمانية قتلت زوجها النجم الاماراتي

زمن برس، فلسطين:  أيدت محكمة استئناف مدينة العين في الامارات العربية المتحدة، الحكم النهائي في قضية مقتل الفنان الإماراتي أحمد حسين سالاري، والذي أصدرته في 30 اذار/مارس من العام الماضي محكمة الجنايات بإعدام طليقة سالاري الفنانة العمانية بدرية محمد البلوشي المعروفة فنيًا باسم بدور العين.

إعدام شخص اغتصب عشرات السيدات في إيران

زمن برس، فلسطين: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأحد، أن رجلاً متهمًا بارتكاب عدة جرائم اغتصاب تم شنقه علانية في مدينة شيراز بجنوب إيران.

وأفادت وكالة ميزان للأنباء بأن المتهم (21 عامًا) قام باغتصاب عشرات السيدات، وجرى إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالإعدام العام الماضي.

وعقب تأكيد المحكمة العليا الإيرانية لحكم الإعدام، تم تنفيذ الحكم في ميدان عام في شيراز اليوم.

الأمم المتحدة قَلِقة بعد المصادقة على أحكام إعدام في غزة

زمن برس، فلسطين: أعربت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، عن "بالغ القلق" إزاء نيّة حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، تنفيذ عدد من أحكام الإعدام.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم أمين عام المنظمة الدولية، إن "مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أعربت عن بالغ قلقها إزاء التصريحات حول الإعدام في قطاع غزة."

وأضاف "إعلان السلطات في غزة نيتها إعدام 13 شخصًا جاء عقب مطالبة العديد من الأسر بحكم عقوبة الإعدام بحق الأشخاص المتهمين بقتل أقاربهم".

التشريعي بغزة يصادق على أحكام الإعدام

زمن برس، فلسطين: صادق المجلس التشريعي في غزة اليوم الأربعاء، على أحكام الإعدام الصادرة في غزة، مؤخرًا، وقال المجلس في بيان له، إنّه تقرر اعتبار الأحكام مصادقاً عليها وواجبة النفاذ بعد استنفاذ كافة طرق الطعن.

ونفّذ عدد من أهالي الضحايا الذين قُتلوا مؤخرًا، وقفات احتجاجية أمام مقر المجلس التشريعي وسط غزة؛ للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة من القضاء على المدانين بجرائم القتل.

الجدير ذكره أن تنفيذ حكم الإعدام يحتاج مصادقة الرئيس وليس المجلس التشريعي، وفق القانون.

هنية: 13 حكمًا قضائيا بالإعدام صدرت بحق مدانين بالقتل

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس″ إسماعيل هنية، الثلاثاء، إن 13 حكما بالإعدام جاهزة للتنفيذ في محاكم غزة بحق مدانين بجرائم قتل، دون الإشارة لموعد تنفيذها.

وأضاف هنية، خلال لقاء عُقد في مكتبه بمدينة غزة، مع وجهاء ورجال إصلاح “لن نسمح بفقدان الأمن في القطاع″.

وتابع: “هناك 13 حكما بالإعدام جاهزة للتنفيذ بحق مدانين بجرائم قتل، في المحاكم البدائية، والاستئناف، والعدل، والنقد، واتخذ بحقها كافية التدابير القانونية اللازمة”.

ماذا تخفي شرطة الاحتلال في إعدام الشقيقين طه؟

زمن برس، فلسطين: أظهرت التحقيقات الأولية حول إطلاق النار في حاجز قلنديا الأسبوع الماضي، والتي أدّت لاستشهاد فتىً وشقيقته، من بلدة قطنة، أن من قام بقتلهما هم حراس الأمن المدنيين الذين يعملون في الحاجز.

وكانت الحادثة قد تسببت في استشهاد مرام صالح أبو إسماعيل (23 عامًا)، وإبراهيم صالح أبو إسماعيل (16 عامًا).

وترفض شرطة الاحتلال حتى الآن الكشف عن شريط الفيديو الذي يوثق الحادثة بادعاء أن الحديث يدور حول مواد تخص عملية التحقيق، وقامت اليوم الأحد، باستدعاء والد الشهيدين للتحقيق على حاجز قلنديا شمال القدس.

الاحتلال يرفض نشر فيديو إعدام الشقيقين مرام وإبراهيم

زمن برس، فلسطين: رفضت شرطة الاحتلال نشر تسجيل مصور التقطته الكاميرات الأمنية حول إعدام الشقيقين مرام وصالح طه اللذين استشهدا على حاجز قلنديا منذ أيام.

وبحسب موقع الصحيفة فإن الشرطة الإسرائيلية في القدس قررت عدم توزيع التسجيل المصور للحادثة دون إبداء أسباب واضحة. مشيرا إلى أنه في حالات سابقة تم نشر فيديوهات تتعلق ببعض الأحداث.

الحكم بإعدام مدان بالقتل في غزة

زمن برس، فلسطين: حصلت النيابة العامة في غزة على إذن حكم بالإعدام شنقا على مدان بقتل المواطن حمدي ابو شرخ امام محكمة بداية غزة.

واصدرت هيئة المحكمة برئاسة القاضي ازهري الربعي الحكم بالإعدام شنقا على المدان بالقتل قصداً، بعد جلسات مطولة تم خلالها سماع بينات الاثبات من النيابة والدفاع والشهود واعطاء فرص كبيرة للحل العشائري دون جدوى.

وشدد النائب العام في غزة أن مصير القتلة محتوم امام العدالة والقصاص، بعد استيفاء كافة درجات التقاضي لتحقيق الردع العام للمجتمع ومن تسول له نفسه بارتكاب الجريمة.

يذكر ان القاتل اقدم على قتل ابو شرخ عام 2012 من اجل سلب ماله.

Pages

 

Subscribe to اعدام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play