نتنياهو يكرم القاتل ويطلق حملة "حماة الأسوار"

نتنياهو

سماح عرار

(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر كارميلا منشيه مراسلة الشؤون العسكرية بإذاعة جيش الاحتلال أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو أعطى الضوء الأخضر لأجهزة الأمنية مساء أمس الخميس، لإطلاق حملة اعتقالات بالقدس المحتلة.

وخلال اجتماع نتتيناهو بقائد شرطة الاحتلال يوحنان دنينو ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" ووزير الأمن يستحاك ارهاروفتش تم تكريم قاتل الشهيد عبد الرحمن الشلودي.

وسيتم تكثيف الاعتقالات في صفوف المقدسيين خصوصا الأطفال والقاصرين والشبان المشاركيين في فعاليات ما تسميه إسرائيل، الانتفاضة الهادئة بالقدس، وأطلق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على هذه الحملة المشتركة "حماة الأسوار".

واستبعدت كارميلا منشيه مراسلة الشؤون العسكرية بإذاعة جيش الاحتلال، أن تطال حملة الاعتقالات أي شخصيات مقدسية، زاعمة أن "حملة حماة الأسوار" تستهدف بالأساس النشطاء الفعليين الذين يرشقون حرس الحدود والمستوطنين بالحجارة.

وسيشارك في "حملة حماة الأسوار" ألف شرطي وكتيبتين من حرس الحدود ووحدة إضافية من المستعربين وسيقام جسم قضائي خاص لتسريع تقديم لوائح الاتهام ضد الفلسطينيين المشاركين في الاحتجاجات.

وسيشارك في "حملة حماة الأسوار" ـ800 محقق ورجل مخابرات لجمع المعلومات ومنع الهجمات وقمع الاحتجاجات عبر الاستعانة بوسائل تكنولوجية متطورة لرصد تحركات الفلسطينيين.

وستلجأ شرطة الاحتلال إلى نشر العشرات من الكاميرات التي تحملها مناطيد في سماء القدس، و طائرات صغيرة من دون طيار لمراقة السكة الحديدية في حي شعفاط بحجة تحديد هوية راشقي الحجارة لاعتقالهم.

حرره: 
س.ع