Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جنود الاحتلال: نحن كـ "طيور الإوز" أمام بنادق قناصة غزة

حدود غزة

خاص
زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية خلال تحقيق صحفي نشرته في عددها الصادر صباح اليوم الإثنين، أن جنود جيش الاحتلال في المواقع المحاذية لقطاع غزة يعشون حالة من الخوف الدائم على حياتهم، بسبب قناصة وصائدي الدبابات الغزيين.

واعترف عدد من جنود الاحتلال الذين يقومون بأعمال الدورية قرب الكيبوتسات المحاذية قطاع غزة، أن الخوف يسيطر عليهم بسبب احتمال تعرضهم لرصاص القناصة ولصواريخ المقاومين الفلسطينيين المضادة للدبابات.

وبحسب يديعوت أحرنوت بالرغم من انتهاء الحرب على قطاع غزة فإن الجنود الذين يقومون بأعمال الدورية بمحيط قطاع غزة، لا زالوا عرضة لعمليات القنص، للصواريخ المضادة للدبابات.
وأظهر التحقيق أن المركبات والجيبات العسكرية التي يستقلها الجنود خلال أعمال الدورية غير محصنة حتى ضد الحجارة.

وقال جندي لمعد التحقيق الصحفي " يكفي إطلاق نار من بندقية قنص عادية لايقاع جرحى بصفوف الجنود الذي يستقلون الجيبات، والإحساس السائد لدى الجنود هو غياب الشعور بالأمن".

وأشار جندي آخر يشارك بأعمال الدورية حول القطاع "الهدوء السائد حاليا بعد توقف الحرب والجنود يشعرون أنهم أشبه بطائر الإوز أمام بنادق القناصة المنتشرين قبالة الجدار الأمني المحيط بغزة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play