Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضرر المشروبات الغازية مساوٍ لضرر التدخين

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أوضحت دراسة علمية جديدة أن شرب زجاجة، من المشروبات الغازية المليئة بالسكر، يومياً، قد يكون مضراً بنفس قدر ضرر التدخين اليومي.

قامت البروفيسورة بجامعة كاليفورنيا، إليسا إيبيل، بتحليل ردود 5309 بالغاً أجريت عليهم الدراسة، حيث صرّحوا عن نظامهم الغذائي في دراسة استغرقت 14 عاماً.

وخلصت إيبيل إلى أن شرب المياه الغازية يومياً يمكن أن يؤدي لشيخوخة الخلايا المناعية بنسبة تصل إلى سنتين، وهو نفس معدل الشيخوخة الذي يؤدي له التدخين.

وتشير الدراسة إلى أن التيلوميرات على وجه التحديد (وهي عبارة عن أغطية من الـ DNA في نهاية الصبغيات (الكروموسومات) في خلايا الدم البيضاء)، هي التي تتضرر من هذه المشروبات، حيث تم ربط التيلوميرات القصيرة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

وتضيف الدكتور إيبيل أن "الجرعة العالية جداً من السكر، والتي نضعها في أجسامنا في غضون ثوان، عن طريق شرب المشروبات السكرية، تعد سامة بشكل مريع لعملية الأيض في جسد الإنسان".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play