Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المشروبات الغازية

تقرير لباحثين أمريكيين يكشف 3 أطعمة مُسرطِنة نتناولها بكثرة

زمن برس، فلسطين: نشر موقع naturalon” خلاصة تقرير لباحثين أمريكيين أظهر أن نسبة كبيرة من تشخيص الحالات المصابة بالسرطان سببُها يرجع في الأساس لتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يجدر تجنّبها أو الحد منها وهي:

ـ أسماك المزارع أي التي تتم تربيتها، إذ تحتوى على مواد كيميائية مسرطنة 16 مرة أكثر من الأسماك البحرية.

ـ الفشار (البوشار) الذي يتم إعداده من خلال الميكرويف وهو يسبّب أنواعاً مختلفة من السرطان أهمها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس.

الأمراض التي تسببيها المشروبات الغازية

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة القدس العربي أن الدراسات التي حذّرت من تناول المشروبات الغازية كثيرة، نظراً للأمراض التي تسببها، وفيما يلي أبرز وأخطر هذه الامراض:

1- السكري: أثبتت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية يؤدي الى الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.

2- الكلى: ان تناول كوبين من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى تلف الكلى، لأن المشروبات الغازية تعمل على زيادة الربوتين داخل البول مما يدل على تلف الكلى.

"كوكاكولا بالحليب" ثورة جديدة في عالم المشروبات الغازية

زمن برس،  فلسطين: تستعد شركة كوكاكولا الأمريكية لإطلاق منتج جديد من الحليب تقول الشركة إنه سيطلق ثورة جديدة في عالم المشروبات الغازية، بحسب ما ذكره موقع صحيفة "الغارديان".

ولفتت شركة "فير لايف"، المالكة الأصلية لهذا المنتج، إلى أنها قررت إطلاق المنتج في أسواق الولايات المتحدة الشهر المقبل، كاشفة أن "السعر سيكون أغلى بمرتين عن سعر الحليب العادي الذي يباع في الأسواق، إلا أن المشروب الجديد سيحتوي على 50% زيادة من البروتيين و30% أقل من السكر مع طعم أفضل".

ضرر المشروبات الغازية مساوٍ لضرر التدخين

زمن برس، فلسطين: أوضحت دراسة علمية جديدة أن شرب زجاجة، من المشروبات الغازية المليئة بالسكر، يومياً، قد يكون مضراً بنفس قدر ضرر التدخين اليومي.

قامت البروفيسورة بجامعة كاليفورنيا، إليسا إيبيل، بتحليل ردود 5309 بالغاً أجريت عليهم الدراسة، حيث صرّحوا عن نظامهم الغذائي في دراسة استغرقت 14 عاماً.

وخلصت إيبيل إلى أن شرب المياه الغازية يومياً يمكن أن يؤدي لشيخوخة الخلايا المناعية بنسبة تصل إلى سنتين، وهو نفس معدل الشيخوخة الذي يؤدي له التدخين.

حقائق صادمة تدفعك للتخلي عن المشروبات الغازية

زمن برس، فلسطين: يؤثر التناول الدائم للمشروبات الغازية، بشكل سلبي الصحة، ورغم ذلك لا تزال هذه المشروبات تحظى بشعبية كبيرة بسبب مذاقها اللذيذ، وطعمها المنعش في الأيام الحارة.

وتقدم صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية مجموعة من الحقائق الصادمة، التي تدفع محبي المشروبات الغازية إلى التفكير ملياً قبل تناولها حفاظاً على صحتهم.

 

Subscribe to المشروبات الغازية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play