Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التدخين

أردوغان يقنع وزير الخارجية البلغاري بالإقلاع عن التدخين

زمن برس، فلسطين: استطاع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إقناع وزير خارجية بلغاريا دانيال ميتوف، الإقلاع عن التدخين خلال قمة الناتو المنعقدة بمدينة وارسو.

 

وبينما كان يتوجه أردوغان إلى المكان الذي يعقد فيه اجتماع لجنة "الناتو-أوكرانيا"، على هامش قمة حلف الشمال الأطلسي، صادف الرئيس التركي  الوزير البلغاري وهو يدخن سيجارة، في المساحة المخصصة للمدخنين، الأمر الذي أدى إلى أن يغير أردوغان مساره، قاصدًا الوزير، ليقنعه بالإقلاع عن التدخين.

 

في رمضان.. عادات خاطئة يفعلها الصائمون

زمن برس، فلسطين: يتوجب على الصائمين تغيير بعض العادات الغذائية التي تحمل بين طياتها الأمراض، وليتمكن المرء من الاستفادة من هذا الشهر بقدر المستطاع، من خلال صيام صحي بعيداً عن المتاعب والمشكلات الصحية وزيادة ملحوظة في الوزن.

صحيفة رأي اليوم أوردت أبرز العادات الخاطئة التي يرتكبها الصائمون بعد الإفطار في رمضان:

1- تناول الكثير من الماء والمشروبات الباردة

حظر التدخين ببريطانيا قلل معدلات الوفيات

زمن برس، فلسطين: أفادت دراسة عامة بأن معدلات النوبات القلبية في بريطانيا انخفضت بنسبة 42% منذ حظر التدخين عام 2007، وفق ما أوردته صحيفة "ديلي تلغراف".

وقد كشفت مراجعة لـ77 دراسة عالمية أن تقليل التعرض للتدخين السلبي سبب انخفاضا ملحوظا في العلل القلبية بين السكان. ووجدت العديد من الدراسات أن غير المدخنين والمدخنين السابقين كانوا أكثر المستفيدين.

وخلص الباحثون إلى وجود أدلة قوية على أن تقليل التعرض للتدخين السلبي خفض عدد الذين يعانون من مشاكل في القلب.

فيديو: أب يجبر طفله على التدخين وشرب الكحول

زمن برس، فلسطين: تسبب أب في مقهى باسبانيا بجدل واسع على الانترنت بعد انتشار تسجيل فيديو يظهر ذلك الأب وهو يقوم باجبار طفله الصغير على شرب الدخان وتناول المشروبات الكحولية.

وأظهر الفيديو الذي نشره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية طفلاً صغيراً لا يتعدى عمره الـ4 سنوات يشرب من كأس بيرة، فيما يظهر شخصان، يضعان سيجارة في فمه.

ويقول أحد الرجلين في الفيديو: “هذه هي الرجولة”، وفقاً لما نقله موقع صحيفة "القدس العربي".

وعلّق أحد الأشخاص على “فايسبوك”: على هذا الرجل أن يُحكم بفقدان صفة الأبوّة عن ولده”.

هذا ما يفعله التدخين بالجسم من الرأس حتى أخمص القدمين

زمن برس، فلسطين:  يتسبب التدخين بالكثير من الأضرار التي تصيب الرأس والعنق ومن بينها سرطان الفم، وأمراض اللثة، والعين، والسكتة الدماغية.

أما الأضرار التي تصيب القلب والأوعية الدموية فتتمثل بتمدد الأوعية الدموية، وأمراض القلب، والشرايين، فيما يتسبب التدخين بأذية الرئة ما يؤدي إلى نوبات الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن. ويؤدي التدخين إلى إصابة الأعضاء الداخلية بالأمراض مثل السرطان والسكري.

وتُباع حوالي 15 مليار سيجارة يومياً، أو 10 ملايين كل دقيقة. أما ثلث الذكور البالغين في العالم فهم من المدخنين حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

"السمنة".. المسبب الرئيسي للسرطان

زمن برس، فلسطين: وجه مؤتمر علمي دولي لمكافحة مرض السرطان تحذيرا من أن السمنة المفرطة في طريقها لأن تصبح المسبب الرئيسي لهذا المرض، لتحل بذلك محل التدخين.

وأوضحت نتائج المؤتمر، الذي عقد في مدينة شيكاغو الأميركية، أن واحدا من أصل كل 5 وفيات بسبب السرطان، تعزى إلى السمنة المفرطة، كما كشفت أن السمنة تقتل عشرات الألاف في بريطانيا كل عام.

وقالت غينيفر ليغيبل، الباحثة في مركز دانا فاربر لأبحاث السرطان بجامعة هارفاد الأميركية، إن ثمة أدلة واضحة على العلاقة بين السمنة المفرطة وبين الإصابة بمرض السرطان.

دراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمر

زمن برس، فلسطين: قال باحثون من ألمانيا إن الإقلاع عن التدخين حتى في سن متأخرة أمر مجدٍ، وله فوائده الصحية.

حسب باحثين من المركز الألماني لأبحاث السرطان في مدينة هايدلبرج في دراستهم التي نشرت أمس الأربعاء في مجلة "بريتيش ميدكال جورنال" البريطانية، فإنه حتى وإن بدأ المدخن الإقلاع عن السجائر في سن ما بعد الستين فإن ذلك يخفض خطر إصابته بذبحة صدرية أو سكتة دماغية.

وفاة الممثل الأمريكي ليونارد نيموي

زمن برس، فلسطين: توفي الممثل الأمريكي ليونارد نيموي الذي اشتهر بدور مستر سبوك في مسلسل وسلسلة أفلام ستار تريك Star Trek عن 83 عامًا.

وأوردت رويترز أن نيموي كان مصابًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن، وتوفي بمنزله في مدينة لوس أنجليس.

وكان نيموي أعلن العام الماضي عبر موقع تويتر إصابته بالمرض وكتب يقول "أقلعت عن التدخين قبل 30 عاما لكن الوقت لم يكن مبكرًا بما يكفي. أقول لكم أقلعوا الآن عن التدخين."

بالفيديو: بعد شيشة هيفاء وهبي.. نوال الزغبي تدخن السيجار

زمن برس، فلسطين: أثارت نوال الزغبي الجدل بإطلالتها في برنامج "هيدا حكي" مع الفنان عادل كرم.

حيث اكتشف المشاهد خفة دم صاحبة "عينيك كذابين" خلال جلسة طغى عليها الطابع الساخر.

وكانت المفاجأة غير متوقعة من الفنانة المعروفة بكلاسيكيتها ورصانتها البعيدة عن الجدية نسبياً، إذ حملت سيجاراً بعد تردّد للحظات كاشفةً حبّها لتدخينه.

بينما كانت هواية نسج الملابس الصوفية لكلبتها منتظرة لكثرة ما تنشر النجمة الذهبية صوراً لحيوانها المفضل.

وكانت الفنانة هيفاء وهبي سبقتها إلى التدخين في البرنامج نفسه لكن وهبي اختارت الشيشة التي أهدتها إلى عادل لاحقاً. 

السمك..يساعد في الإقلاع عن التدخين

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسات حديثة أن بعض الأسماك تمثل كنزاً صحياً، لاحتوائها على مكونات تحمي الإنسان من أمراض عدة، عوضاً عن عادات سيئة، أبرزها التدخين.

وخلص خبراء صحة إلى أن الحمض الدهني الموجود في "أوميغا 3" يكبح حاجة المدخن إلى السجائر، ويقلل الرغبة في الإقبال على النيكوتين، إذ إن الباحثين اختبروا مواظبة مدخنين على تناول كبسولات أوميغا 3 مرة واحدة في اليوم لمدة شهر كامل، ما ساهم في انخفاض استهلاكهم للنيكوتين بنسبة 11%.

Pages

 

Subscribe to التدخين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play