السعودية تلقي بالعريفي في السجن وسط حراسة مشددة

محمد العريفي

زمن برس، فلسطين: اعتقلت السلطات السعودية الشيخ محمد العريفي، الأستاذ بجامعة الملك سعود وإمام وخطيب مسجد البواردي جنوب الرياض وفقاً لما أفاد به موقع "شؤون خليجية".

وأضاف الموقع أن العريفي حاليا رهن التحقيق في سجن الحائر ذي الحراسة المشددة، الذي يقع على بعد 29 كيلومتر إلى الجنوب من وسط الرياض ويعتبر أكبر سجن في السعودية.

من ناحيته أكد الإعلامي السعودي محمد العمر قيام السلطات السعودية باعتقال العريفي، قائلاً غن عملية الاعتقال تمت بعد أداء العريفي فريضة الحج مساء الأربعاء الماضي، بسبب انتقاده لتعطل قطار المشاعر المقدسة.

وقال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن من يقومون الآن بالتغريد على حساب العريفي هو أعضاء مكتبه الإعلامي.

ويخضع العريفي للتحقيق بشأن اتهامات بـ"تكدير الصفو العام" و"الإساءة للجهود العاملة في الحج وكتابة تغريدات كاذبة وغير صحيحة"، و"إثارة المواطنين والإساءة للبلاد"، مما يفسر الهجوم الذي شنه مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ في الجزء الثاني من خطبته أمس، بالجامع الكبير بمنطقة قصر الحكم بالرياض، على المغردين في تويتر، وأن بعضهم يغرد بغير الحقيقة، ووصف المفتي من ينتقد أعمال القائمين في الحج في وسائل التواصل الاجتماعي بأن في قلوبهم مرض، وأنهم جاحدون للفضائل وسيئو خلق.

وقال المفتي العام - في إشارة واضحة إلى تغريدة الشيخ العريفي - "بعض المغردين يغردون في أشياء بعيدة عن الحقيقة، بل معاكسة للحقيقة، ويقولون وقع كذا، والواحد منهم ينظر إلى قضية واحدة أو موقف واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ، فهذا السلوك سوء خلق وجحود للفضائل، ويدل على متحدث ليس له رأي ولا إيمان حقيقي".
 

حرره: 
م.م