Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عضو كنيست يحذر من مخاطر مصادقة "العليا الإسرائيلية" على قانون عنصري

دوف حنين

زمن برس، فلسطين: أدان النائب في الكنيست الإسرائيلي دوف حنين من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اليوم الخميس، مصادقة المحكمة العليا الإسرائيلية على قانون 'لجان القبول' العنصري.

واعتبر النائب حنين في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن هذا القانون يأتي في سياق سعي السلطات الإسرائيلية لإقصاء الجماهير العربية من الحيّز العام.

وأضاف: قرار المحكمة العليا هو خطوة أخرى نحو شرعنة العنصرية التي تمارس ضد الجماهير العربية، والقضاة في قرارهم هذا لم يتطرقوا للإسقاطات الفعلية لهذا القانون التي تشرعن وتقونن منع المواطنين العرب من السكن في البلدات الجماهيرية التي أقيمت بأغلبها على أراضٍ تمّ مصادرتها من الجماهير العربية نفسها.

وأكد أن خطورة هذا القرار تتمثل في أنه يعطي الضوء الأخضر لتعميق التمييز الاجتماعي والغبن القومي الممارس ضد الجماهير العربية، ويشرعن الممارسات العنصرية خصوصا على غرار موجة الانفلات العنصري التي تنامت في الصيف الأخير خلال فترة الحرب على قطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play