Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قرار

اليونسكو تعتمد قرارا نهائيا يعتبر الأقصى تراثا إسلاميا خالصا

زمن برس، فلسطين: اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الثلاثاء، القرار الذي تم اعتماده من لجنة العلاقات الخارجية، تحت عنوان "فلسطين المحتلة".

إسرائيل تعلن وقف نشاطاتها مع "اليونسكو"

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، عن وقف إسرائيل كافة نشاطاتها المشتركة مع منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في أعقاب تبني الأخيرة، أمس، مشروع قرار ضد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن بينيت اعتبر في رسالة وجهها إلى الدول الأعضاء في اليونسكو أن 'من يمنح جائزة لمؤيدي الجهاد في القدس في الأسبوع الذي قُتل فيه يهوديان في المدينة، يمكن أن يكون القادم في الدول لا قدر الله'.

نتنياهو: اليونيسكو فقدت شرعيتها

زمن برس، فلسطين: وجه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو انتقادات إلى منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بسبب عقدها جلسة تصويت الخميس، تتعلق بـفلسطين، معتبرا أن الوكالة التابعة للامم المتحدة فقدت شرعيتها.

وتم اعتماد نصوص مشروعي قرارين قدمتهما دول عربية عدة، في جلسة لإحدى اللجان في اليونسكو، مع 24 صوتا مؤيدا وستة أصوات معارضة وامتناع 26 وغياب اثنين، وفقا لمختلف المشاركين في النقاش.

ويهدف مشروعا القرارين حول فلسطين الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" بحسب نسخة تلقتها وكالة فرانس برس.

العليا الإسرائيلية تقر هدم منزلي منفذي عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية أقرت اليوم الأحد، للسلطات المختصة بهدم منزلي منفذي عملية تل أبيب خالد ومحمد مخامرة من سكان يطا بمدينة الخليل.

ورفضت المحكمة العليا الالتماسات الي رفعتها عائلتي الأسيرين ضد قرار هدم المنزلين، إلا انها قبلت جزئيا أحدها وقضت بهدم طابق واحد فقط في منزل أحد المنفذين وليس بكامله، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية.

ويشار إلى أن مخامرة نفذا عملية إطلاق نار في مطعم بمنطقة "سارونا" في تل أبيب، وأدت لمقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات.

كتساف يطلب من ريفلين إصدار قرار بالعفو عنه

زمن برس، فلسطين: أعلن مكتب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأحد، أن الرئيس السابق موشيه كاتساف المسجون منذ أواخر 2011 لإدانته بالاغتصاب، طلب من الرئيس الحالي اليوم إصدار قرار بالعفو عنه.

وذكر مكتب ريفلين في بيان أن "مكتب الرئيس تسلم اليوم طلب عفو". وأضاف "كما نقضي الإجراءات لدى تقديم طلب عفو، أحيل هذا الطلب على الدائرة القانونية في المكتب الرئاسي". ولم يقدم مزيدًا من التفاصيل، وفقا لما أفادت وكالة فرانس برس.

وفي بداية نيسان/أبريل، رفضت لجنة مراقبة السجناء طلبًا بالإفراج المسبق عن كاتساف الذي كان رئيسا من 2000 إلى 2007.

السعودية تقلّص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف

زمن برس، فلسطين: أصدر مجلس الوزراء السعودي تنظيمًا جديدًا لـ "هيئة الأمر بالمعروف" يجردها من صلاحية توقيف الأشخاص أو ملاحقتهم، بعد انتقادات متزايدة للهيئة ودورها في تطبيق المعايير الشرعية في المملكة.

ولقيت الخطوة ردود فعل متفاوتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مرحب بالحد من صلاحيات الهيئة، ومنتقد لذلك.

وجاء في قرار للمجلس أن الهيئة "تقوم بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إليه بالرفق واللين، والإسهام مع الجهات المختصة في مكافحة المخدرات وبيان أضرارها".

أبو مازن: إصدار قرار من مجلس الامن حول الاستيطان أمر ملح

زمن برس، فلسطين: اعتبر الرئيس محمود عباس أن التوجه إلى مجلس الأمن التابع للامم المتحدة للحصول على قرار حول الاستيطان أصبح أمرا "ملحا"، بسبب مواصلة إسرائيل عمليات البناء في المستوطنات.

وقال عباس في مقابلة مع وكالة فرانس برس أمس الاثنين في مقر الرئاسة برام الله قبل بدء جولة تشمل فرنسا، أن "موضوع مجلس الأمن مهم جدا، وأصبح الآن ملحا بسبب النشاطات الاستيطانية وعدم توقف اسرائيل، ما يعرض بشكل خطير مشروع الدولتين الى الانهيار".

فرنسا تطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار إقامة سياج فاصل غرب القدس

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن فرنسا تطالب إسرائيل بالعدول عن قرارها حول استئناف الأعمال لإقامة السياج الفاصل في منطقة "الكريمزان" جنوبي غربي القدس.

واعتبرت وزارة الخارجية في باريس أن هذه الأعمال قد تمس بعشرات العائلات الفلسطينية في قرية بيت جالا، وأنه من شأن السياج الفاصل أن يعرقل التطوير الاقتصادي والاجتماعي لمدينة بيت لحم.

وأشارت الوزارة الفرنسية إلى أنه بموجب رأي محكمة العدل الدولية من عام 2004 فإن إقامة السياج الفاصل يتنافى والقانون الدولي.

ألمانيا: مشروع قانون لحماية الداعرات

زمن برس، فلسطين: أقر مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء، مشروع قانون لحماية الداعرات من الاستغلال وذلك بعد نقاشات استغرقت شهورًا.

وذكرت دوائر حكومية أن مشروع القانون ينص على إلزام مشغلي بيوت الدعارة بالتقدم لدى السلطات المختصة لحصول على تصريح بفتح بيوت دعارة أو القيام بأنشطة الاتجار في الجنس.

الاحتلال يقرر تقليص عدد المواطنين الذين يسمح لهم بدخول غزة

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن سلطات الاحتلال قررت، اليوم الخميس، تقليص عدد المواطنين العرب الذين يسمح لهم بدخول قطاع غزة، وذلك لاعتبارات أمنية.

وأضافت أن منسق أعمال حكومة الاحتلال في المنطقة يوآف مردخاي أوصى باتخاذ هذا الإجراء، خشية تعرض أفراد حركة حماس للمواطنين العرب الذين يدخلون القطاع، مشيرا إلى أن الحركة "تحتجز مدنيين إسرائيليين دخلا القطاع خلال الأشهر الماضية أحدهما بدوي".

Pages

 

Subscribe to قرار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play