هآرتس: مواجهات القدس أعادت رسم الحدود

مواجهات القدس

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن المواجهات التي تندلع في القدس أعادت رسم خط الحدود بين شطري المدينة (الغربية والشرقية).

الصحيفة، وفي تقرير لها، أوضحت، أن المواجهات أجبرت اليهود الى التراجع عن استخدام القطار الداخلي بعد ان بثت الخوف في صفوف الاسرائيليين، اذ عزف اليهود عن استخدام القطار الداخلي بعد أن سجل حوالي 100 حادثة رشق حجارة وزجاجات حارقة  على القطار.

وتابع التقرير أنه في الأسبوعين الأخيرين تلمس شركة "سيتي باس" التي تشغل خط القطار تصاعدا في محاولات استهداف عربات القطار، وقدّر  التقرير الأضرار المادية لتهشيم زجاج العربات بحوالي نصف مليون شيكل،  إلى جانب الأضرار التي لحقت في البنية التحتية لشبكة القطارات والأضرار الاقتصادية التي تقدر بالملايين.

وتشير التقديرات إلى أن أعداد المسافرين من المنطقة الشمالية للقدس شهدت انخفاضا بنسبة 70%،  كما ويؤكد التقرير أن المتضرر الأساسي هم سكان الحي الاستيطاني "بسغات زئيف" حيث سيضطر  سكان الحي البالغ عددهم 45 ألفا إلى استخدام مركباتهم الخاصة بكل ما ينطوي ذلك على تأخير وتكاليف ومخاطر لا سيما أنهم يتجنبون  شارع 20  بسبب المخاطر الأمنية.

حرره: 
ع.ن