Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يفرج عن أسير من جنين أمضى 9 سنوات في سجونه

اسرى

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، عن الأسير حسين الأقحش (32 عاما) من جنين، بعد أن أمضى تسع سنوات في الأسر.

وقال الأقحش،حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن أوضاع الأسرى في سجن النقب الصحراوي ومعظم سجون الاحتلال مأساوية من كافة الجوانب في ظل التصعيد العدواني من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تعتمد سياسة القمع والتنكيل، وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى وتنتهج سياسة تصعيدية عدوانية من كافة الجوانب الصحية والنفسية، إضافة لسياسة العزل والحرمان والعقوبات، واللجوء إلى فرض الغرامات المالية الباهظة.

وأشار إلى أن أوضاع الحركة الأسيرة مأساوية من كافة الجوانب، خاصة الصحية، وهناك مئات من الأسرى بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية، إلا أن إدارة السجون ترفض ذلك، مبينا أن سلطات الاحتلال سحبت كافة إنجازات الأسرى وبدأت تصعد من سياسة اقتحام الأقسام والتنكيل بهم من خلال وحدات القمع 'متسادا'، وعزلهم وحرمانهم من الزيارات وانتهاج سياسة الاقتحامات للأقسام وإرغامهم على التعري ومصادرة حاجياتهم.

وطالب ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى حتى يتم تبييض السجون، مؤكدا أن أسرى 'فتح' يجددون مبايعتهم للرئيس محمود عباس والقيادة المتمسكة بالثوابت الوطنية وفي المقدمة منها ملف تبييض السجون.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play