Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الافراج

الأسيران شديد وأبو فارة رفضا عرضا بالإفراج عنهما في يونيو القادم

زمن برس، فلسطين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الجمعة، أن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة رفضا عرضا مكتوبا من النيابة العسكرية وجهاز المخابرات الإسرائيلية يتضمن الإفراج عنهما في يونيو/حزيران القادم.

وأفادت المؤسسة أن العرض المقدم تضمن استكمال الأسيرين لمدة أمر الاعتقال الحالي بالإضافة إلى أربعة أشهر جديدة.

الارتباط العسكري يؤمن الافراج عن 3 أطفال ومواطِنيْن

زمن برس، فلسطين: أعلن الارتباط العسكري الفلسطيني، أنه تمكن اليوم الخميس، من تأمين الإفراج عن ثلاثة أطفال ومواطنين من الخليل وقلقيلية ونابلس.

وأفادت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الارتباط العسكري، في بيان لها، بأن طواقم الارتباط في محافظة قلقيلية تمكنت من الإفراج عن الطفلين عبد المهدي حكمت (15 عاما) من كفر قدوم وأحمد هاني طلوزي (16 عاما) من عزون، والمواطن آدم باسم سليم (23 عاما) والذي احتجزته قوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون الرئيسي.

العليا الإسرائيلية ترفض التماسا للإفراج عن الشقيقين البلبول

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك ظهر اليوم الأحد، أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس المقدم من الهيئة للإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول، اللذان يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الأسبوع الأول من تموز الماضي، احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وأضاف مسك أن العليا قررت في ذات الجلسة أن النظر في الوضع الصحي للشقيقين محمد ومحمود سينظر فيه في وقت لاحق وفقا للالتماس المقدم من الهيئة، وأن ذلك سيكون في المحكمة المركزية في القدس.

الاحتلال يفرج عن الطفلة نوران بلبول

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال، عصر اليوم الثلاثاء، عن الطفلة نوران أحمد بلبول (14 عاماً) من بلدة الخضر قرب بيت لحم، والمعتقلة منذ 14 نيسان الماضي، إذ تم الافرج عنها عند حاجز قرية بيت سيرا غربي رام الله.

وكانت والدة الطفلة بوران في انتظارها برفقة ذويها، إضافة إلى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد من موظفي الوزارة، وتوجه الجميع بعد الإفراج عنها إلى مقر الهيئة في رام الله للاحتفال بتحررها، قبل أن تتجه إلى مسقط رأسها في بيت لحم.

الإفراج عن فلسطينين اتهما باغتصاب إسرائيلية أقرّت أنها كذبت

زمن برس، فلسطين: أفرجت الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية عن الفلسطينيين اللذين اعتقلا قبل أسبوعين للاشتباه فيهما باغتصاب شابة إسرائيلية متخلفة عقليا في جنوب تل أبيب.

وأفادت صحيفة هآرتس أن الإسرائيلية اعترفت لاحقًا للشرطة أنها كذبت، وكانت على علاقة برضاها مع الفلسطيني القاصر، وأن عائلتها فبركت القصة لإنهاء هذه العلاقة.

الطبيب المتابع لحالة الأسير المصاب عمرو يوصي بالإفراج عنه

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، اليوم الخميس، أن الطبيب المتابع لحالة الأسير المصاب ممدوح عمرو، أوصى بضرورة إطلاق سراحه لأسباب إنسانية وصحية.

وأضاف مسك، أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية المختصة بمتابعة الملف، لم تقم بالرد على التوصية حتى اللحظة.

يذكر أن الأسير المصاب ممدوح عمرو القابع حاليا في مستشفى "شعاري تصيدق" الإسرائيلي، بات يعاني من وضع صحي صعب وخطير.

إسرائيل تفرج عن قائد تنظيم "جباية الثمن" الارهابي

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة الإسرائيلية المركزية في اللد، ظهر اليوم، أمراً يقضي بالافراج عن ي قائد تنظيم جباية الثمن اليهودي الارهابي، مطلع الشهر المقبل.

ويقود اتنعير وهو حفيد الحاخام العنصري كاهنا، تنظيم جباية الثمن الذي نفذ المئات من الهجمات ضد الفلسطينين منذ نهاية الانتفاضة الثانية حيث تم تأسيس التنظيم.

الافراج عن المشتبه بهما في تنفيذ عملية الطعن بالقدس

زمن برس، فلسطين: أفرجت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن شابين فلسطينيين عقب اعتقالهما صباح اليوم للاشتباه فيهما بالضلوع في عملية الطعن التي وقعت في مستوطنة "أرمون هانتسيف" قرب جبل المكبر جنوب القدس.

وذكرت شرطة االحتلال في بيان لها إنه تبين خلال التحقيقات أنه لم يكن للفلسطينيين أي صلة بعملية الطعن.

ويشار إلى أن ثلاثة مستوطنات أصيبن بجروح عقب عملية طعن نفذها شاب مقنع وانسحب بعدها من المكان، في حين تواصل شرطة الاحتلال البحث عن المنفذ.

الاحتلال يفرج اليوم عن أصغر أسيرة في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عن الأسيرة  ديما الواوي (12 عاما)، وهي أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، واعتقلت قرب مستوطنة "كرمي تسور" شمال الخليل،  بتاريخ 9-2-2016 بادعاء أنها كانت تحمل سكينا.

وبحسب ذوي الطفلة الواوي، فقد جرى إبلاغهم أنه سيتم إطلاق سراحها في ساعات ظهر اليوم، حيث ستنقل إلى حاجز جبارة في محافظة طولكرم.

قرار بالإفراج عن الطفلة الواوي في 24 من الشهر الجاري

زمن برس، فلسطين: قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، الافراج عن الطفلة ديما الواوي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت المحامية رانية غوشة لوكالة الأنباء الرسمية إن مصلحة سجون الاحتلال أبلغتهم بالقرار بعد عدة طلبات تقدمت بها هيئة شؤون الأسرى للإفراج عنها، لافتة إلى أنها كانت تقضى حكمًا بالسجن لمدة أربعة أشهر، وتقبع في سجن "هشارون".

يذكر أن الاحتلال اعتقل الطفلة الواوي يوم التاسع من شهر شباط/ فبراير الماضي، قرب مستوطنة "كرميتسور" المقامة على أراضي حلحول وبيت أمر شمال الخليل.

Pages

 

Subscribe to الافراج
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play