لماذا ألغى يعالون زيارته لـ "ناحل عوز" أثناء العدوان ؟

يعالون

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون سبب إلغاء زيارته إلى كيبوتس "ناحال عوز" خلال العدوان على قطاع غزة.

وقال يعالون في لقاء مع القناة الثانية "الإسرائيلية" إن سبب إلغاء الزيارة هو علم حركة حماس بموعدها، بدليل تكثيفها لإطلاق قذائف الهاون على الكيبوتس.

وأضاف: "في يوم زيارة مستوطنات غلاف غزة أخبروني بتكثيف إطلاق قذائف الهاون على المنطقة، وتبين لاحقا أن حماس تعلم بزيارتي فألغيتها".

وبيّن أنه خاف من الذهاب إلى هناك حتى لا يقتل أحد بسبب زيارته للكيبوتس، ولأنه كان سيقال في حينها "قتل السكان بسبب رغبة يعلون في المجيء واخذ الصور هنا " لذلك فقد ألغى الزيارة. على حد زعمه حسب ما نقلته وكالة الرأي.

وردًا على سؤال حول عدم عقد اجتماع للكابينت الثلاثاء الماضي للتصويت على المقترح المصري، قال يعالون: "تلقت إسرائيل مسودة الاتفاق الساعة الرابعة والنصف عصرا، وكان مطلوبا منها ردا سريعا بعد ساعة ونصف".

وتابع: "إسرائيل طلبت تأجيل الموعد للساعة السابعة ولم ينجح ذلك"، مشيرًا إلى أن التخوف من مقتل إسرائيليين نتيجة التلكؤ في إعطاء القرار ظل موجودًا دخل أوساط الحكومة الإسرائيلية.

وذكر يعالون: "أعطينا موافقة على الطرح المصري دون الرجوع للكابينت، وكان هناك خشية من تسريب تفصيل ما يجري في الاجتماع للإعلام كما حدث في جلسة مناقشة الاجتياح البري".

حرره: 
م . ع