Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


يعالون

يعالون: سأنافس على رئاسة الحكومة

زمن برس، فلسطين: أكد وزير جيش الاحتلال السابق موشي يعالون الذي استقال من منصبه بضغط من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل ضم حزب يسرائيل بيتنا اليميني المتشدد للائتلاف الحكومي وتسليم زعيمه منصب وزير الأمن مكان يعالون، أنه ينوي المنافسة في الانتخابات القادمة على رئاسة الحكومة.

يهودا غليك بدلًا من يعالون في الكنيست

زمن برس، فلسطين: وجد المتطرف يهودا غليك نفسه محط الاهتمام الكبير في وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم الجمعة، ليس بسبب دعواته الصريحة وتحريضه لاقتحام المسجد الاقصى، وليس بسبب تعرضه لاطلاق النار عام 2014 على يد شاب فلسطيني في مدينة القدس، وانما بسبب استفادته من استقالة يعلون من الكنيست وأخذ مكانه في الكنيست.

يعالون يستقيل من الحكومة الإسرائيلية والكنيست

زمن برس، فلسطين:  أبلغ وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون رئيس الوزراء الاسرائيلي اليوم الجمعة بأنه سيعتزل الحياة السياسية بشكل مؤقت، وسيقدم استقالته من الحكومة الإسرائيلية ومن الكنيست.

وأشارت مواقع عبرية بأن يعلون الذي يشغل اليوم منصب وزير الجيش الاسرائيلي في حكومة نتنياهو سيقعد مؤتمر صحفي عند الساعة 12:00 ظهرا، ويعلن بشكل رسمي استقالته من الحكومة ومن الكنيست واعتزال الحياة السياسية بشكل مؤقت، وكذلك سيعلن عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا الموقف والتي جاءت على خلفية دخول ليبرمان الحكومة وتسلمه وزارة الجيش بديلا له.

يعالون يعلن زيادة تصاريح العمال الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير جيش الاحتلال، موشيه يعالون، أنه بلور بالتعاون مع وزير المالية موشيه كحلون خطة تهدف لزيادة عدد العمال الفلسطينيين الذين سيحصلون على تصاريح للعمل داخل الخط الخط الا خضر، وتوسيع المعابر التي يمر من خلالها اثناء دخولهم لاسرائيل لتحقيف الازدحام.

وفي حال تم تطبيق الخطة فأنها ستقلص الزمن الذي يستغرق العامل للعبور من المعابر بنسبة 50% وسترتفع كمية البضائع التي تمر عبر تلك الحواجز بنسبة 30%، وتبلغ تكلفة الخطة نحو 300 مليون شيكل.

حنين زعبي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل عالميًا

زمن برس، فلسطين: دعت حنين زعبي، عضو الكنيست من القائمة المشتركة إلى فرض مقاطعة دولية على الحكومة الإسرائيلية في أعقاب التعيين المرتقب لأفيغدور ليبرمان كوزير للأمن في حكومة نتنياهو. وبحسب أقوالها فإنه عندما عينت إسرائيل ليبرمان وزيرا للخارجية فإن العالم لم يدرك ضرورة مقاطعة الحكومة الإسرائيلية.

يعلون: حماس لم تنجح بتعويض خسائرها من الصواريخ

زمن برس، فلسطين: زعم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، أن مساعي حركة حماس لتعويض خسائرها في مجال ترسانة الصواريخ والذخائر والأسلحة التي خسرتها خلال الحرب الماضية تواجه صعوبات كبرى.

ووفقا ليعلون فإن الجانب المصري نجح بتدمير عشرات الانفاق الخاصة بتهريب السلاح لقطاع غزة.

ومضى يعلون قائلا " وحماس لا تقوم بتنفيذ تهديداتها لأن الجيش الإسرائيلي لدية قوة ردع، وأي مواجهة مقبلة تدرك حماس انها ستكون صعبة بالنسبة لها في ظل انخفاض ترسانتها من الصورايخ والسلاح والذخائر".

يعالون يطالب بجثث الجنود لدى حماس في أي اتفاق مستقبليّ

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، خلال المداولات الداخلية التي عقدت في الفترة الأخيرة في إسرائيل حول موضوع المصالحة مع تركيا، بضمان إعادة جثث الجنود الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة ضمن أي اتفاق مستقبلي مع تركيا، بحسب أقوال موظف إسرائيلي رفيع المستوى.

يعالون يكشف تفاصيل جديدة عن قتلة أسرة دوابشة

زمن برس، فلسطين:  كشف موشي يعلون وزير جيش الاحتلال عصر اليوم تفاصل جديدة عن المجموعة الارهابية اليهودية التي قتلت اسرة دوابشة بعد ان احرقتهم احياء داخل منزلهم خلال لقاء مع المراسلين العسكريين بالصحف العبرية.

واكد يعلون ان قتلة اسرة دوابشة معتقلون لدى الاجهزة الامنية الاسرائيلية وانهم ينتمون لمجموعة يهودية متطرفة اعضائها ليسو من المستوطنين.

وبحسب يعلون فإن المجموعة الارهابية قررت تنفيذ هجمات وقتل فلسطينيين لاشعال الضفة الغربية.

يعالون: حماس تلتزم باتفاق وقف اطلاق النار

زمن برس، فلسطين: صرح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون بان الوضع الأمني في إسرائيل بات مستقرا خلال العام الحالي وأن حركة حماس تلتزم بالاتفاق لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه معها. 

وأضاف الوزير يعالون في سياق مؤتمر تنظمه صحيفة "كلكاليست" أن إسرائيل تمنح الفلسطينيين التسهيلات وتتيح لعدد اكبر من الشاحنات دخول قطاع غزة.

ووصف النظام في طهران بأنه "لم ولن يتراجع عن كونه نظاما مارقا وعن تزويده أعداء إسرائيل وأعداء الغرب بالأسلحة".

يعلون يقتحم الحرم الإبراهيمي

زمن برس، فلسطين: اقتحم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت بوابات السوق القديمة المؤدية الى الحرم الابراهيمي، ما اعاق وصول موظفي المحكمة الشرعية الى عملهم في الوقت المحدد، واعاق دخول المصلين والزوار الى الحرم.

Pages

 

Subscribe to يعالون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play