Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأحمد: شعبنا لن يدفع دمه ثمناً للتجاذبات الإقليمية

عزام الاحمد

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن" الشعب الفلسطيني لن يدفع دمه ثمنا للتجاذبات الإقليمية، وأن القيادة الفلسطينية ترحب بأي مساعدة خارجية نزيهة بعيداً عن تحقيق أية مصالح إقليمية على حساب الدم الفلسطيني النازف".

 
 وقال الأحمد في حديث له عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة" إن القيادة الفلسطينية ناقشت أمس ضمن اجتماعها المبادرة الأمريكية، كما ودرست المساعي الهادفة لحصولنا على حماية دولية ضمن مؤتمر دولي باعتبار فلسطين "دولة تحت الاحتلال".
 
وتابع الأحمد: نحن رحبنا بالمبادرة المصرية التي جاءت بعد اتصال أجراه الرئيس محمود عباس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لكن حركة حماس رفضت المبادرة، ما جعل حكومة الاحتلال تستغل رفض حماس بمحاولة الظهور للعالم بأنها صاحبة الموقف الايجابي وأنها في موقع الدفاع عن النفس (كما تدعي).
 
وأوضح عضو اللجنة المركزية، بأن" حكومة الاحتلال لا تريد وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال، بعد أن وضعت بالزاوية أمام النجاحات الفلسطينية الدبلوماسية".
 
وأشاد الأحمد بجهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، من أجل بلورة موقف موحد، بما يخص المبادرة المصرية من أجل حقن الدم الفلسطيني، وإفشال أهداف حكومة الاحتلال، مشيرا بأن القيادة قدمت تفسيراً حول كيفية تطبيق المبادرة المصرية، حيث يتم وقف إطلاق النار ويتبعه مباشرة المفاوضات  بسقف زمني مدته خمسة أيام من أجل البحث في المطالب كافة.
 
وحذر الأحمد" من محاولات بعض وسائل الإعلام بث الإحباط في الصفوف الفلسطينية، عبر التشكيك بنزاهة الدور المصري، مؤكداً على أهمية العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري، مشيراً إلى محاولات جهات أخرى استغلال العدوان الاسرائيلي لتحويل المعركة مع الاحتلال الى معركة داخلية".
 
ودعا الأحمد الشعب الفلسطيني للتمسك بالوحدة الوطنية.
 
 
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play