Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عزام الأحمد

الأحمد: سنتخذ موقفاً معلناً إذا لم نتلق ردوداً واضحة من حماس

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  عزام الأحمد، إنه 'سيتم اتخاذ موقف سيعلن عنه أمام الجميع في حال لم نتلقَ أية ردود واضحة من قبل حماس'.

وأضاف الأحمد في حديث لفضائية 'عودة' ضمن برنامج حال السياسة اليوم الأربعاء: 'لن نسمح باستمرار الوضع كما هو، وعدم تمكين حكومة الوفاق من استلام مهامها، وسوف نتخذ القرارات اللازمة بعد تلقي الردود الواضحة من حماس'.

الأحمد يبحث مع وزير الداخلية اللبناني وضع المخيمات الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومشرف الساحة اللبنانية عزام الأحمد مع وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اليوم الجمعة، الوضع في المخيمات الفلسطينية بلبنان.

وشدد الأحمد خلال اللقاء على رفض الشعب الفلسطيني وقيادته لأن يكون المخيم الفلسطيني مكانا لحماية أي فار، مشيدا بعمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وقال الأحمد عقب الاجتماع، إنه ناقش مع المشنوق واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث أكد على أهمية الحل السياسي واعتماد الحوار لحل أية قضية عالقة.

الأحمد: إسرائيل خططت لإفشال المفاوضات وسنغادر القاهرة فجراً

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة عزام الأحمد إن الاحتلال الإسرائيلي خطط بشكل مسبق لإفشال المفاوضات. 
 
وأضاف الأحمد في مؤتمر صحفي عقد في الساعة الأول من هذا اليوم بأن الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة فجر اليوم وذلك بسبب عدم تلقيه رداً من الاحتلال على الورقة الفلسطينية التي سلمها الوسيط المصري إلى الاحتلال. 
 
وأشار الأحمد إلى أن الوفد الفلسطينية أبدى مرونةً عالية في التفاوض خصوصاً بدءاً من الليلة الماضية. 
 

الأحمد: المفاوضات تزداد تعقيدا وهناك أمل خلال الساعات القادمة

زمن برس، فلسطين: أعلن الوفد الفلسطيني المفاوض أنه لم يحدث أي تقدم بالمفاوضات الجارية حتى اللحظة والأمور تزداد تعقيدا، فيما غادر الوفد الاسرائيلي القاهرة متوجها الى تل أبيب.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات القاهرة، عزام الأحمد، "إنه لم يحدث أي تقدم بالمفاوضات الجارية الآن رغم التمديد الذي حصل حتى اللحظة، والأمور ازدادت تعقيدا".

الأحمد: لم يحصل أي تقدم في مفاوضات التهدئة وما نشر عبر الفضائيات غير صحيح

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات القاهرة للتهدئة ووقف إطلاق النار، عزام الأحمد، "إن كل ما نشر عبر الفضائيات غير صحيح ولم يحصل تقدم في أي نقطة في مفاوضات التهدئة، لكن تم الاتفاق على تمديد الهدنة 24 ساعة وبعدها إما أن نتفق أو لا نتفق".

وأكد  أن هناك أصابع خفية تحاول وضع العراقيل أمام المبادرة المصرية.

الأحمد: لن نقبل بأي شرط يضعه الوفد الإسرائيلي لعودته للقاهرة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة عزام الأحمد، انهم سيجتمعون مع وزير المخابرات المصرية الوزير محمد التهامي صباح اليوم الاحد لبحث اخر ماتوصلت اليه المستجدات بشأن وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال الأحمد انه "اذا تأكد لنا ان الوفد الاسرائيلي سيضع شروطا لعودته الى القاهرة للتفاوض، فإننا لن نقبل بأي شرط لاستمرار التفاوض" .

الأحمد ينفي تهديده بالإنسحاب من الوفد المفاوض

زمن برس، فلسطين: نفى، عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة ما نشرته وكالة اسيوشيتد برس الأميركية حول التهديد بانسحابه من الوفد بالقاهرة بسبب مواقف حماس.

وفي بيان، نشرته، مفوضية الإعلام والثقافية لحركة فتح،  أكد  الأحمد، انعدام صحة الخبر الذي نسبته الوكالة الى مصدر مجهول، مطالبا وسائل الاعلام تحري الدقة، واخذ المعلومات من مصدرها الأصلي، مشددا أن أحداً لا يتحدث باسمه معلوما كان أو مجهولا، وأن مواقفه تصدر عنه مباشرة .

الوفد الفلسطيني الموحد سيتجه غداً للقاهرة لبحث التهدئة

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن" اجتماع القاهرة الذي كان مقرراً اليوم الجمعة ولم يعقد، ما زال قائماً وأن الوفد الموحد من كل الفصائل سيتجه غداً للقاهرة". 
 
وأضاف الأحمد" خلال مشاركته في برنامج ما وراء الخبر على فضائية الجزيرة هذه الليلة:" نحن متوجهون غداً وأبلغنا الإدارة الأمريكية أنه لا ينبغي وضع خرق للتهدئة كحجة من أجل وقف مباحثات التهدئة". 
 

الأحمد: شعبنا لن يدفع دمه ثمناً للتجاذبات الإقليمية

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن" الشعب الفلسطيني لن يدفع دمه ثمنا للتجاذبات الإقليمية، وأن القيادة الفلسطينية ترحب بأي مساعدة خارجية نزيهة بعيداً عن تحقيق أية مصالح إقليمية على حساب الدم الفلسطيني النازف".

الأحمد: القيادة إقترحت على مصر خطة لوقف النار تليها مفاوضات

زمن برس، فلسطين: قال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن القيادة إقترحت على مصر خطة لوقف إطلاق النار في غزة تليها مفاوضات على مدى خمسة أيام .

 وقال الاحمد للصحفيين في القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن "القيادة الفلسطينية قدمت اقتراحا جديدا في إطار المبادرة المصرية بأنه يتم وقف إطلاق النار وفور تنفيذه تبدأ مفاوضات تستمر خمسة أيام."

Pages

 

Subscribe to عزام الأحمد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play