العالول: الاحتلال يخطط "لنكبة جديدة" في غزة

محمود العالول

زمن برس، فلسطين: حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، من مخطط حكومة الإحتلال لتهجير مئات الآلاف من المواطنين في قطاع غزة، معتبرا هذا المخطط "نكبة جديدة" بحق الشعب الفلسطيني.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي انذر عبر منشورات مئة الف مواطن شرق قطاع غزة باخلاء منازلهم، تمهيدا لتوسيع عملية العسكرية التي يشنها منذ تسعة أيام.

 وقال العالول في حديث لإذاعة موطني الأربعاء، إن حكومة الاحتلال مستمرة في توسيع جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وأكثرها وحشية كان توجيه رسائل إلى مواطني أحياء كاملة في قطاع غزة تطلب منهم مغادرة منازلهم بهدف تدميرها.

 وأكد العالول بأن تهجير عدد هائل من المواطنين ، يعد تمهيداً لإبادة جماعية وجريمة وحشية، ترتكبها حكومة الاحتلال المتطرفة، مشدداً على أهمية صمود شعبنا الفلسطيني أمام هذه الجرائم الشرسة ، وتمسكه بثوابته الوطنية.

وأشار العالول إلى الجهد المكثف الذي يبذله الرئيس محمود عباس، عبر إجراء اتصالات مع القوى المؤثرة من المجتمع الدولي، وتحديدا مع جمهورية مصر العربية، لوقف الجرائم المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، معرباً عن آمله في أن تكلل هذه الجهود بوقف العدوان.

 وقال العالول:" نحن نبذل جهداً كبيراً، وهمنا الأساسي إيقاف العدوان الشرس وعدم ارتقاء المزيد من الضحايا الفلسطينيين"، داعياً الشعب الفلسطيني إلى مجابهة العدو الرئيسي وهو الاحتلال الاسرائيلي ، وأن يدرك مدى خطورة  نقل المعركة مع الاحتلال إلى الساحة الداخلية.

حرره: 
ع.ن