Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اللجنة المركزية

نتنياهو ينتقد حركة فتح لانتخاب البرغوثي رئيس اللجنة المركزية

زمن برس، فلسطين: انتقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حركة فتح لانتخاب أعضائها مروان البرغوثي بالمكان الأول لعضوية اللجنة المركزية للحركة.

وأشار نتنياهو في بيان له أن البرغوثي يقضي عقوبة السجن المؤبد خمس مرات لقيادته تنظيما وصفته بـ "الإرهابي".

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن نتنياهو قوله إن حركة فتح، من خلال انتخابها البرغوثي لقيادتها، تصعّد الكراهية وتُبعد السلام.

 

أبو الهيجاء: لا صحة لما نُشر من قوائم مرشحين للمركزية مدعومة من الرئيس

زمن برس، فلسطين: أفاد الناطق الرسمي باسم المؤتمر السابع لحركة فتح  محمود أبو الهيجاء مساء اليوم الخميس، أنه لا صحة إطلاقا لما نُشر من قوائم حملت أسماء مرشحين للجنة المركزية، وأنها مدعومة من قبل الرئيس محمود عباس.

وقال أبو الهيجاء في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس لم ولن يتدخل في مسألة انتخابات اللجنة المركزية، وأن المواقع الإلكترونية تحاول بمثل هذه الأنباء التشويش على أعمال المؤتمر التي تسير وفق جدول أعماله بسلاسة ونجاح.

وفاة عضو مركزية فتح عثمان أبو غربية

زمن برس، فلسطين: توفي اليوم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عثمان أبو عربية أثناء خضوعه لعملية جراحية في الهند عن عمرٍ يناهز (70 عاماً).

وأفادت مصادر مقربة من أبو غربية أنه توفي أثناء خضوعه لعملية زراعة قلب.

وفيما يلي ملخص عن حياته..

ولد أبو غربية في القدس عام 1946، و التحق عام 1968 بالكلية العسكرية في مدينة "نانكين" بجمهورية الصين الشعبية وتخرج منها عام 1969، وأصبح برتبة ملازم أول، وأصبح عام 1984 عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني. 

"الشعبية" تقرر عدم المشاركة في دورة المجلس الوطني

زمن برس، فلسطين: قررت اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عدم المشاركة في دورة المجلس الوطني سواء كانت عادية أو طارئة (استثنائية).

وأكدت اللجنة في بيان لها على "موقفها الثابت في التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كإطار وطني جامع وممثل شرعي ووحيد لشعبنا في الوطن والشتات، وتدعو إلى تفعيلها وإعادة بناء مؤسساتها وتشكيل مجلس وطني يجسّد الوحدة الوطنية ويضم جميع الفصائل والقوى، وأن يجري الإعداد له من قبل الإطار القيادي المؤقت ووفقاً للأصول المتبعة".

صحيفة: الطيراوي يبعث رسالة مصارحة لـ أبو مازن

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة رأي اليوم بأن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي بعث رسالة مصارحة لرئيس السلطة محمود عباس، أوضح له بالخطوط العريضة عناوين الخلل في أدائه وأداء السلطة. 
وأرسل الطيراوي نسخة لكل عضو من اللجنة المركزية، ممن يطالبهم ضمنياً بأن يقفوا الموقف نفسه وأن يتبنوا رؤيته، قبل أن يغادر الرئيس عباس موقع السلطة برغبته ويترك الأمور عرضة للفوضى لكي يقول بعدئذٍ إنه كان ضمانة استقرار الوضع. بحسب الصحيفة

تيسير خالد :انعقاد المجلس الوطني لم يطرح على اللجنة التنفيذية

زمن برس، فلسطين: بيّن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما يتم تداوله من تسريبات حول انعقاد المجلس الوطني خلال الشهر القادم يمكن وصفه بـالتكهنات، خاصة وأن الموضوع لم يطرح على اللجنة التنفيذية.

وقال:"ليس من المناسب أن نشغل الرأي العام بموضوع لم يبحث أو يناقش في المؤسسات الرسمية لمنظمة التحرير الفلسطينية وهيئاتها المعنية، على حساب الانشغال يالقضايا الوطنية الجوهرية ذات الاولوية القصوى".

الطيراوي: فرنسا طلبت منا عدم إعدام قاتل عرفات

زمن برس، فلسطين: قال توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس التحقيق بوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات،" إن فرنسا بعثت للسلطة الفلسطينية رسالة قبل نحو 20 يوما، طلبت فيها بالتعهد بعدم الحكم أو تنفيذ حكم الإعدام في حال تبين من قتل عرفات".

جاء ذلك في تعليق للطيراوي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمي اليوم الأربعاء، على ما ورد من أنباء تشير إلى أن القضاة الفرنسيين أنهوا التحقيق حول وفاة عرفات عام 2004 لمعرفة ما إذا كان هناك "اغتيال" أم لا، وأحيل الملف النيابة لاتخاذ إجراءاتها، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

شبيبة فتح تدعو للمباشرة بالتحقيق بنتائج انتخابات بيرزيت و البوليتكنيك

زمن برس، فلسطين: دعت سكرتاريا الشبيبة الفتحاوية بالضفة في تصريح صحفي لها الاطر التنظيمية العليا في حركة فتح إلى تشكيل لجنة تحقيق و بشكل فوري للوقوف على أسباب إخفاق الشبيبة في انتخابات مجلس الطلبة في جامعتي بيرزيت و البوليتكنيك.

و شددت سكرتاريا الشبيبة في بيانٍ لها:"  بأن التحقيق المطلوب ليس بهدف كيل الاتهامات و تبادل اللوم بقدر ما هي لاستخلاص العبر و تصويب المسار".

كما قالت إنها:" مستعدة لتحمل مسؤولياتها كاملة في حال أظهرت نتائج التحقيق أي خلل أو تقصير بالدور الذي أنيط بها".

أبو مرزوق يدعو المركزية الى اصدار مرسوم لتحديد موعد الانتخابات

زمن برس، فلسطين: دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق الرئيس محمود عباس لإصدار مرسوم يحدد موعد الانتخابات.

وخاطب أبو مرزوق عبر "فيسبوك" امس، المجلس المركزي لمنظمة التحرير قائلا :" بن يدي اجتماع المجلس المركزي، وحتى لا يكون هناك لبس عند أي من الحضور الكريم نقول: على الرئيس أبو مازن أن يصدر مرسوما يحدد موعد الانتخابات، وتعمل الحكومة بما بقي لها من وقت لتنفيذ المرسوم".

ومن المقرر أن يجتمع المجلس المركزي لمنظمة التحرير اليوم الأربعاء في رام الله لبحث القضايا الوطنية كافة.

115 طفلا مبدعا من غزة في ضيافة الرئيس

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ١١٥ طفلا من قطاع غزة ممن يشاركون في مركز حساب الذكاء العقلي.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، أن الرئيس حرص  على لقاء هذه الكوكبة المميزة من أطفالنا المبدعين من قطاع غزة ليشد على أيديهم تقديرا لإبداعاتهم.

وقال: نفتخر بهؤلاء الأطفال المبدعين، والتي مهمتنا الاساسية بقيادة الرئيس الذي يحرص على استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الاحتلال لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، لتأمين مستقبل مشرق لهؤلاء المبدعين .

Pages

 

Subscribe to اللجنة المركزية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play