Jump to Navigation


كاتس: على إدارة ترامب الإعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

زمن برس، فلسطين: دعا وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال كاتس:” ندعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

ونقلت صحيفة” يديعوت احرونوت” الإسرائيلية اليوم عن كاتس قوله أمس، في مؤتمر نظمه مركز مناحيم بيغين بمناسبة مرور 35 عاماً على فرض القانون الإسرائيلي على الجولان:” إنها خطوة أخلاقية وأمنية مطلوبة في ضوء التطورات في سوريا والمنطقة”.

كما دعا كاتس إلى “تحديد هدف جذب 100 ألف إسرائيلي إلى الجولان في السنوات القادمة”.

واعتبر كاتس أن “اليوم الأنسب لإعلان السيادة على مرتفعات الجولان هو ذات اليوم الذي تنقل فيه الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى القدس″، وهو التعهد الذي كرره الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية.

من جهة ثانية فقد دعا كاتس إلى “توسيع حدود مدينة القدس وفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الإسرائيلية في القدس الكبرى مثل معاليه ادوميم (شرق القدس) وجفعات زئيف (شمالي القدس) و بيتار عيليت (جنوبي القدس)”.

وأضاف:” فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة في قلب القدس، هي مرفوضة بالكامل”.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play