Jump to Navigation


العثور على آثار مواد متفجرة في رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: أعلنت القاهرة، مساء اليوم الخميس، العثور على آثار لمواد متفجرة في رفات بعض ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط في مايو/آيار الماضي.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة التحقيق في الطائرة المصرية المنكوبة؛ ويعد أول إعلان رسمي من جانب السلطات المصرية عن وجود شبهة جنائية في الحادث.

وأوضح البيان ذاته أنه بخصوص "حادث طائرة مصر للطيران رحلة رقم 804 فوق مياه البحر الأبيض المتوسط يوم 19 مايو (آيار الماضي)، ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث (بالوزارة) تقارير الطب الشرعى (المصري) بشأن جثامين ضحايا الطائرة وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفاة البشرية الخاصة بضحايا الحادث".

وأضاف أن "لجنة التحقيق أحالت الأمر إلى النيابة المصرية"، مرجعة ذلك إلى "تطبيق قانون الطيران المدنى الذي يقضي بأنه إذا تبين للجنة التحقيق الفنى وجود شبهة جنائية وراء الحادث وجب عليها إبلاغ النيابة العامة".

وفي 17 سبتمبر/آيلول الماضي، نفي مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري، صحة تقرير نشرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية يتضمن معلومات تشير إلى العثور على آثار لمادة "تي إن تي" على أجزاء من حطام طائرة الطائرة المصرية.

وقال باسم سامي، مدير المركز الإعلامي بوزارة الطيران المدني، وقتها، إن "لجنة التحقيقات في حادثة سقوط الطائرة المصرية (..) لم تتسلم حتى الآن أية تقارير فنية من الأدلة الجنائية أو النيابة العامة تؤكد وجود آثار مواد تفجيرية على حطام الطائرة".

وسقطت الطائرة بالبحر المتوسط، في 19 مايو/أيار الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، وقتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 66 شخصًا، بينهم 40 مصريا و15 فرنسيًا.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play