Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطائرة المنكوبة

العثور على آثار مواد متفجرة في رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: أعلنت القاهرة، مساء اليوم الخميس، العثور على آثار لمواد متفجرة في رفات بعض ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط في مايو/آيار الماضي.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة التحقيق في الطائرة المصرية المنكوبة؛ ويعد أول إعلان رسمي من جانب السلطات المصرية عن وجود شبهة جنائية في الحادث.

العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين:  أعلنت السلطات المصرية، انتشال أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة. ويعني هذا التطور الاقتراب كثيرا من ملابسات الكارثة، بعد 29 يوما على تحطم الطائرة في البحر المتوسط.

وأعلنت لجنة التحقيق المصرية في بيان أن السفينة «جون ليثبريدج»، التي تستأجرها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث في البحر المتوسط، «تمكنت من العثور على «مسجل محادثات كابينة القيادة».

فرنسا تكشف مفاجآت عن الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الثالثة للتلفزيون الفرنسي في نشرتها الإخبارية مساء أمس، أن طائرة إيرباص التابعة لشركة مصر للطيران التي سقطت قبل أسبوعين في المتوسط، كانت مجبرة على الهبوط الإضطراري ثلاث مرات على الأقل في الأربع وعشرين ساعة التي سبقت الحادثة، دون أن تفصح عن مصدر هذه المعلومات.

كما أضاف "جون بول ترواديك" المدير السابق لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني بفرنسا، بشأن هذه المعلومات: "إنّها هامة جدا بالنسبة للمحققين، لا يمكن تفهم ما الذي حدث بالفعل، لكن العودة إلى المدرج بعد الإقلاع عدة مرات بسبب خلل تقني يعد أمرا غير عادي".

محادثات مع شركتين للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

زمن برس، فلسطين: تعتزم فرنسا ومصر توقيع عقدين مع شركتين فرنسيتين للمساعدة في العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية التي فقد أثرها في البحر الأبيض المتوسط، بحسب ما أعلنت ​​متحدثة باسم الخارجية الفرنسية لوكالة فرانس برس.

وأوضحت المتحدثة "نحن نجري محادثات مع شركتين خاصتين تمتلكان معدات مختلفة، وذلك بالتعاون مع السلطات المصرية. الفكرة هي تعبئة الوسائل بسرعة"، دون ان تحدد كلفة هذه العقود.

هل تقف إسرائيل وراء إسقاط الطائرة المصرية؟

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر استخبارية قولها إن إسرائيل قد تكون وراء إسقاط الطائرة المصرية بالبحر المتوسط الخميس الماضي.

وأضافت التقارير الاستخباراتية بأن مسرح سقوط الطائرة على الحدود اليونانية- المصرية فرض أيضاً الحديث عن سيناريو انحراف الطائرة ٩٠ درجة يساراً ثم ٣٦٠ درجة يميناً، وكأنها طائرة حربية تتفادى خطراً يقترب منها .

رواية طيار في الخطوط السعودية قد تحدث انقلابا في تحقيقات سقوط المصرية

زمن برس، فلسطين: قال الكابتن طيار أحمد محمد، الذي يعمل على متن الخطوط الجوية السعودية، إن هناك احتمالا أن تكون هناك أجهزة مخابرات ما قد اخترقت أجهزة الطائرة المصرية المنكوبة وسيطرت عليها.

ورجح الكابتن محمد، في حديث نقله موقع "صدى البلد" المصري، أن "يكون جهاز المخابرات هو من قطع اتصال الطائرة عن أجهزة الرادار"، مشيرا إلى أن "تقنيات الاختراق تلك متوفرة في دولة تمتلك إمكانيات تكنولوجية عالية" وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

هل كانت نيلي كريم على متن الطائرة المنكوبة؟

زمن برس، فلسطين: تردد داخل كواليس الوسط الفني في مصر، أن النجمة نيللي كريم نجت هي ومحمد دياب مخرج فيلمها “اشتباك” من حادث الطائرة المصرية المنكوبة.

وذكرت صحيفة القدس العربي أنه كان من المفترض عودتهما في تلك الرحلة بعد مشاركة فيلمهما في مهرجان "كان" السينمائي، لكنهما أجلا العودة في اللحظات الأخيرة.

من هو العالم الذي كان من بين ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: ضمت قائمة ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة أسماء عدد من المشاهير والعلماء، من بينهم العالم السوداني الدكتور محمد صالح زيادة صاحب مشروع موسوعة تاريخ أفريقيا.

العالم السوداني الدكتور محمد صالح زيادة، وهو سوداني تعود أصوله إلى جزيرة بِنَا شمالي السودان ويحمل جوازا فرنسيا، ويعمل بمنظمة اليونسكو.

مأساة جزائرية على متن الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الخارجية الجزائرية، إن أربعة أفراد من أعضاء أسرة جزائرية واحدة كانوا من بين ركاب طائرة "إيرباص 320" المصرية المنكوبة.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريح صحفي مساء الخميس: "حسب المعلومات الأولية التي وردت من السلطات الفرنسية والوزارة المصرية للطيران المدني فإن الرعايا الجزائريين هم: فيصل بطيش وزوجته نهى سعودي وطفلاهما، محمد بطيش (عمره سنتان) وجومانة بطيش (سبعة أشهر) من بين ضحايا هذا الحادث المأساوي".

هل تكشف هذه الصورة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة الروسية في مصر؟

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "يكاترينبورغ أون لاين" الإخباري الروسي الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني صورة التقطها أحد متابعيه في مايو /أيار 2015 ، ويؤكد في تعليقه عليها أنها ترصد شقوقا للجناح العلوي الخلفي للطائرة المنكوبة.

ويقول القارئ إنه كان في شرم الشيخ في مايو 2015، وشاهد الشقوق في الطائرة، وقام بتصويرها على الفور واحتفظ بها في أرشيفه. لكنه سرعان ما تذكرها بعد وقوع الحادث فلت انتباه الخدوش الغريبة على ذيل الطائرة، وفقاً لما نقله الموقع الإلكتروني لفضائية "روسيا اليوم".

يذكر أن الطائرة التي تحطمت السبت الماضي أعيد طلاؤها بعد التقاط الصورة المنشورة.

Pages

 

Subscribe to الطائرة المنكوبة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play