Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ليبرمان لـ أوروبا: تعلموا من بوتين كيفية التعاطي مع أردوغان

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان أوصى عدداً من وزراء الدفاع والخارجية الأوروبيين الذين التقاهم في الأسابيع الماضية "بتشديد سياسات الاتحاد الأوروبي إزاء تركيا".

ونقلت "هآرتس" عن دبلوماسيين أوروبيين مطلعين على الحديث قولهم إن ليبرمان قال للوزراء إن "عليهم التعلم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيف يهتمون بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان"، وتطرق في كلامه إلى الطريقة التي تعامل بها الرئيس الروسي في مواجهته مع تركيا في الأزمة الأخيرة بين الدولتين.

ولفتت الصحيفة نفسها إلى أن الدبلوماسيين الذين طلبوا عدم الكشف عن اسمهم لحساسية الموضوع أشاروا إلى أن ليبرمان تحدث طويلاً عن التصفيات الواسعة التي حدثت في تركيا منذ محاولة الانقلاب الأخيرة فيها، وسأل نظراءه الأوروبيين "لماذا أنتم ساكتون على ذلك، لديكم وسائل ضغط كثيرة على أردوغان".

وأضاف ليبرمان أمام الوزراء، بحسب الدبلوماسيين، بأنه على الدول الأساسية في أوروبا مثل ألمانيا التصرف مع اردوغان وحكومته بالطريقة ذاتها التي تعامل بها الرئيس الروسي بوتين بعد أن أسقطت تركيا طائرة روسية كانت تعمل في سوريا واخترقت المجال الجوي التركي عن طريق الخطأ، لافتاً إلى أنه "في غضون ثلاثة أشهر بوتين عرى اردوغان"، وقال لهم "أنتم تستطيعون التعلم منه".

وتطرق ليبرمان أيضاً من بين الأمور إلى الاعتذار الذي قدمه الرئيس التركي لنظيره الروسي بعد الضغط الكبير الذي مارسته موسكو عليه.

وأشارت "هآرتس" إلى أنهم في مكتب وزير جيش الاحتلال رفضوا التطرق إلى هذا الكلام.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play