Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


افيغدور ليبرمان

ليبرمان يدعو لتأجيل التصويت على شرعنة المستوطنات

زمن برس، فلسطين: دعا وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، إلى تأجيل التصويت على مشروع القانون الخاص بتنظيم الوضع القانوني للمستوطنات إلى ما بعد تولي الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب مقاليد الحكم الشهر المقبل.

وقال ليبرمان إن مستقبل المستوطنات منوط بالتفاهمات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وعلى صعيد اخر، أعرب ليبرمان عن قلقه إزاء المشروع الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية داعيا الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب هذا المشروع.

ليبرمان لـ أوروبا: تعلموا من بوتين كيفية التعاطي مع أردوغان

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان أوصى عدداً من وزراء الدفاع والخارجية الأوروبيين الذين التقاهم في الأسابيع الماضية "بتشديد سياسات الاتحاد الأوروبي إزاء تركيا".

ونقلت "هآرتس" عن دبلوماسيين أوروبيين مطلعين على الحديث قولهم إن ليبرمان قال للوزراء إن "عليهم التعلم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيف يهتمون بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان"، وتطرق في كلامه إلى الطريقة التي تعامل بها الرئيس الروسي في مواجهته مع تركيا في الأزمة الأخيرة بين الدولتين.

ليبرمان: مشروع ترتيب وضع المستوطنات سيضر بمكانة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: صرح وزير جيش الاحتلال، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان، بأن مشروع القانون الخاص بترتيب الوضع القانوني للمستوطنات سيضر بمكانة إسرائيل، ويمنح أعداءها أداة لطعنها على الساحة الدولية، كما أن هذا القانون لن ينقذ النقطة الاستيطانية "عامونا".

واعتبر ليبرمان أنه يجب الانتظار لتولي الإدارة الأمريكية الجديدة مقاليد الحكم من  أجل بلورة سياسة البناء في المناطق بالتنسيق معها.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن اقوال الوزير ليبرمان وردت خلال جلسة عقدتها كتلة "اسرائيل بيتنا" اليوم.

 

استياء بجيش الاحتلال من التعيينات الجديدة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان صادق على تعيين الجنرال أفيف كوخافي في منصب نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، ضمن سلسلة تعيينات في قيادة الجيش.

ويشغل كوخافي حاليا قائد المنطقة الشمالية في الجيش، وسيحل بديلا عن الجنرال يائير غولان، في حين سيعين الجنرال عميكام نوركين رئيس قسم التخطيط في الجيش قائدا لسلاح الجو خلفا للجنرال أمير إيشيل، وسوف تدخل هذه التعيينات حيز التنفيذ في ربيع وصيف 2017 بحسب المراسل العسكري للصحيفة يوآف زيتون.

ليبرمان: سنرد بقوة على أي هجوم من غزة

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان:"إن إسرائيل سترد بقوة على أي حادث إطلاق نار من قطاع غزة باتجاه أراضيها".

وأضاف ليبرمان في كلمة له القاها في "تل أبيب"، أن إسرائيل مع ذلك ليست معنية بالتصعيد، وأنها لن تبادر إلى القيام بأي عملية عسكرية، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية العامة.

 

ليبرمان يأمر بمقاطعة المنسق الأممي

زمن برس، فلسطين: التزمت وزارة جيش الاحتلال الصمت حول معلومات بأن مكتب وزير جيش الاحتلال أمر بمقاطعة المنسق الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف بسبب انتقاده للإجراءات الإسرائيلية.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أمس الخميس 15 أن مكتب وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، أصدر تعليمات إلى العاملين في الوزارة والقادة العسكريين بالامتناع عن الاتصال بملادينوف بسبب إدانته مؤخرا للإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وعمليات هدم بيوت الفلسطينيين.

7400 عطاء لبناء وحدات سكنية استيطانية خلال شهر آب

زمن برس، فلسطين: اعترف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان بوجود ضغوط من كل العالم على حكومة الاحتلال كي لا تهدم قرية سوسيا في جبل الخليل جنوب الضفة الغربية، وتهجير سكانها. ومصدر هذه الضغوط كما يقول ليبرمان، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن.

ورغم هذا الاعتراف إلا أنه يواصل تحديه للمجتمع الدولي وحتى القوانين الإنسانية بقوله «أنا سأطبق القانون لتهجير سكان سوسيا فنحن لسنا بحاجة لمن يعظنا من دول العالم الحر. لدينا قضاؤنا وهذا يكفينا».

ليبرمان في مرمى أسلحة الجيش اللبناني

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، بالصوت والصورة، النقاب أنّه يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع تمّ توثيق رجلين يلتقطان صور للحدود الفلسطينية الشمالية من برج مراقبة تابع للجيش اللبناني خلال زيارة وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان للمنطقة.

وتابعت القناة العاشرة، أثناء لقاء ليبرمان بضباط عسكريين رفيعين في الحدود الشمالية لتقييم جاهزية القيادة الشمالية للتهديدات من لبنان وسوريّة، تم تصوير الرجلين يتجسسان على الطرف الإسرائيلي من أحد أبراج المراقبة اللبنانية.

ليبرمان: إسرائيل معنية بالحفاظ على الهدوء مع لبنان

زمن برس، فلسطين: صرح وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل معنية بالحفاظ على الهدوء في الحدود الشمالية مع لبنان.

وأعرب عن أمله في أن يدرك اللبنانيون ذلك جيدا، ناصحا إياهم بعدم اختبار إسرائيل في هذا الشأن.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن اقوال ليبرمان جاءت خلال قيامه اليوم بجولة في قيادة المنطقة الشمالية هي الأولى من نوعها منذ توليه حقيبة جيش الاحتلال.

فشل مفاوضات إسناد وزارة جيش الاحتلال لليبرمان

زمن برس، فلسطين: فشلت المفاوضات بين ممثلي حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، وحزب "الليكود" حتى الساعة في التوصل لاتفاق لضم الحزب إلى التشكيلة الحكومية وإسناد حقيبة جيش الاحتلال لليبرمان.

وأفادت الجزيرة أن العقبة التي تحول دون إتمام الاتفاق تتمثل في معارضة وزارة المالية لمطالب ليبرمان بإجراء إصلاحات على مخصصات التقاعد.

وأضاف أن رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت قال أيضا إنه لن يوافق على توسيع الحكومة ما لم يستجب رئيسها بنيامين نتنياهو لمطلبه بتعيين مستشار عسكري لمجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية.

Pages

 

Subscribe to افيغدور ليبرمان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play