Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحرائق تزداد وانتشار واسع في كافة ارجاء اسرائيل

حيفا

زمن برس، فلسطين: اشتعلت حرائق واسعة في حيفا، وريشون ليتسيون وسط إسرائيل جنوب تل أبيب، وحريق آخر قرب قرية وادي عارة العربية وسط إسرائيل، فيما تشير وسائل الاعلام الإسرائيلية الى أن الحرائق لا تزال مشتعلة ولم يتم السيطرة عليها بعد.

وفي حيفا، دعت السلطات الإسرائيلية عشرات آلاف السكان لإخلاء بيوتهم فورا، كما وفتحت مراكز لجوء، وأوقفت العمل في ميناء حيفا وفي مطار داخلي حيفا، فيما أعلنت بلدية حيفا عن حالة تأهب قصوى بسبب الحرائق التي تلتهم عدة بيوت وممتلكات في عدد من أحياء المدينة.

وقال متحدث باسم سلطة الإطفاء في حيفا "لا يوجد لدينا ما يكفي من رجال الإنقاذ والإطفاء للتعامل مع الحرائق الواسعة. وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن استدعاء مئات من جنود الاحتياط في إسرائيل المختصين في التعامل مع الحرائق لمواجهة موجة الحرائق في البلاد. وأفاد الناطق العربي في سلطة الإطفاء كايد ظاهر أن الحرائق في حيفا "هي بفعل فاعل وتم تنفيذ اعتقالات".

وتشير الأنباء الأولية أن العشرات من المواطنين في حيفا تعرضوا لإصابات بين طفيفة ومتوسطة بسبب استنشاق الدخان. وأعلنت مستشفيات حيفا عن رفع حالة التأهب لاستقبال أي حالات طارئة فيها.

وتشير الأنباء الى أن بعض الحرائق التي اندلعت اليوم الخميس، وهو اليوم الثالث لموجة الحرائق في إسرائيل، إلى أن بعض الحرائق التي شبت في إسرائيل اليوم، وخصوصا حيفا هي "بفعل فاعل".

ومنذ صباح اليوم، تعمل سلطات الإطفاء في إسرائيل على إخماد عدة حرائق "لم تتم السيطرة عليها بعد" أيضا في منطقة "موديعين" قرب القدس، وفي مستوطنة طلمون قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية، وفي منطقة أحراش قرب أحياء سكنية في مدينة ريشون لتسيون وسط إسرائيل.

كما وتعمل قوات الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت صباح اليوم الخميس في مدينة الناصرة – كبرى المدن العربية في إسرائيل، وحريق شب صباح اليوم قرب مدينة أم الفحم العربية وسط إسرائيل.

وتفيد الأنباء الواردة الى أن حرائق أخرى اندلعت قرب قرية وادي عارة العربية. وتتجهز السلطات الإسرائيلية لإجلاء عدد من السجون في منطقة حيفا تحسبا من وصول الحرائق إليها. كما وتم الإعلان عن توقف حركة القطارات وسط إسرائيل بعد أن شبّ حريق في مدينة "الخضيرة" وسط إسرائيل.

واليوم الخميس، أعلنت تركيا الانضمام للجهود الرامية إلى مساعدة إسرائيل في إخماد الحرائق. وقالت مصادر إسرائيلية إن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان قرر إرسال طائرة إطفاء "كبيرة" الى إسرائيل للانضمام لجهود إخماد الحرائق. وقبل تركيا، وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمضاعفة المساعدات الروسية لإسرائيل، وإرسال طائرات إطفاء إضافية. ووصلت صباح اليوم الى إسرائيل 4 طائرات إطفاء وصلت من قبرص واليونان وروسيا وعدة دول أخرى.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play