Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حريق

حريق كبير في أحراش شرق جنين

زمن برس، فلسطين: اندلع مساء اليوم الخميس، حريق كبير في أحراش شرق جنين، ومستوطنة "حوميش" المخلاة جنوب المدينة.

وذكر دفاع مدني جنين لوكالة الأنباء الرسمية، أن أطقم الدفاع المدني ما تزال تحاول منذ أربع ساعات السيطرة على النيران التي اندلعت بمنطقة الأحراش ومستوطنتي "قديم" و"حوميش" المخلاتين شرق وجنوب جنين.

الحرائق تزداد وانتشار واسع في كافة ارجاء اسرائيل

زمن برس، فلسطين: اشتعلت حرائق واسعة في حيفا، وريشون ليتسيون وسط إسرائيل جنوب تل أبيب، وحريق آخر قرب قرية وادي عارة العربية وسط إسرائيل، فيما تشير وسائل الاعلام الإسرائيلية الى أن الحرائق لا تزال مشتعلة ولم يتم السيطرة عليها بعد.

وفي حيفا، دعت السلطات الإسرائيلية عشرات آلاف السكان لإخلاء بيوتهم فورا، كما وفتحت مراكز لجوء، وأوقفت العمل في ميناء حيفا وفي مطار داخلي حيفا، فيما أعلنت بلدية حيفا عن حالة تأهب قصوى بسبب الحرائق التي تلتهم عدة بيوت وممتلكات في عدد من أحياء المدينة.

معاريف: انتفاضة الحرائق تلتهم حيفا

زمن برس، فلسطين: نقل الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية عن مصدر في خدمة الاطفاء الاسرائيلية، زعمه ان اربعة من الحرائق المندلعة في حيفا تم اشعالها بفعل فاعل، دون ان يقدم اي اشارة لهوية الفاعلين.

ووفقا للموقع فقد تم حتى ساعات ظهر اليوم اخلاء عشرات الالاف من السكان من اربعة من احياء المدنية الى معلب كرة قدم آمن داخل المدنية.

وبحسب المصدر فإن النار اشتعلت منذ صباح اليوم في ثماني مناطق منفصلة داخل المدنية على المدخل الشمالي والجنوبي وفي جبال الكرمل.

ما هو سبب الحرائق ؟ اجابة اسرائيلية

خاص-زمن برس، فلسطين: شهدت الساعات الاخيرة، منذ اندلاع موجة الحرائق داخل الخط الاخضر تصعيدا، في توجيه اتهامات غير مباشرة على لسان صحفيين محسوبين على اليمين الاسرائيلي.

واستعبد مصدر بشرطة الاحتلال خلال حديث مع اذاعة جيش الاحتلال ان تكون الحرائق مفتعلة، مشيرة الى انه هذه الحرائق كانت متوقعة بسبب الحالة الجوية.

نتنياهو يطلب المساعدة بسبب تواصل الحرائق

زمن برس، فلسطين: لا تزال  موجة الحرائق متواصلة في المناطق الاسرائيلية داخل اراضي الـ 48، حيث تعمل فرق الإطفاء الاسرائيلية على إخمادها.

وفي بيان للدفاع المدني الاسرائيلي جاء أنه بعد السيطرة على الحريق في جبال القدس، ظهر أمس، أدت الرياح القوية إلى انتشار ألسنة النيران غربا، في حين اندلع حريق آخر في الشمال.

وقال البيان أنه تم استنفار 20 طاقم إطفاء وأربعة مروحيات، إضافة إلى استدعاء مساعدات إطفاء من طبرية، حيث وصل الحريق في الشمال إلى منطقة "غيلون" بالداخل المحتل، وتسبب باحتراق عدد من المنازل.

الدفاع المدني يسيطر على حريقين في جنين وبرطعة

زمن برس، فلسطين: تمكن الدفاع المدني في محافظة جنين، مساء اليوم السبت، من السيطرة على حريق في مصنعين للبلاستيك والكرتون في قرية برطعة المعزولة خلف الجدار العنصري، وآخر بمنجرة في المنطقة الصناعية بجنين.

وذكر دفاع  مدني جنين للوكالة الرسمية، أن حريقا كبيرا اندلع في مصنع للكرتون وامتد الى مصنع بلاستيك مجاور ما أدى الى إلحاق خسائر مادية كبيرة في المصنعين.

واشار الى ان طواقم وآليات الدفاع المدني في جنين وعرابة ويعبد وبرطعة شاركت في اخماد الحريق.

احتراق عشرات أشجار الزيتون الرومية في سلواد

زمن برس، فلسطين: احترقت عشرات أشجار الزيتون الرومية القديمة، مساء اليوم السبت، في بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكر العضو في بلدية سلواد ماهر حامد، أن الحريق مستمر منذ ساعات العصر رغم محاولات الإطفاء المدني إخماد الحريق، ليطال أكثر من ٣٠ زيتونة.

وبين أن الأشجار التي التهمها الحريق بشكل كامل هي أشجار رومية كبيرة وقديمة جدا وتعود للمواطن محمد بكر حامد في وادي أبو شريف، مشيرا إلى أنه لا يوجد تأكيدات على من تسبب بافتعال الحريق.

احتراق 150 شجرة زيتون في يعبد

زمن برس، فلسطين: سيطرت طواقم الدفاع المدني في مركز يعبد، اليوم الجمعة، على حريق شب في أراضي المواطنين بمنطقة جبلية مزروعة بأشجار الزيتون غرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين واتى على 150 شجرة زيتون.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن طواقم الدفاع المدني عملت على محاصرة النيران واخمادها والحيلولة دون امتدادها لباقي الأراضي المجاورة وحماية الآلاف الدونمات والأراضي المجاورة.

صور: السيطرة على حريق ضخم في القدس

زمن برس، فلسطين: أكد المتحدث باسم شرطة الاحتلال في القدس، أنّه تمت السيطرة على حريق كبير شب عند المدخل الرئيسي للقدس، وأدى إلى إغلاق طريق رئيسي يؤدي للمدينة لفترة قصيرة اليوم الأربعاء، وإخلاء عدد من المباني.

وتحقق شرطة الاحتلال إذا ما كان الحريق ناجمًا عن حادث أم أنه حريق متعمّد.

وشارك العشرات من رجال الإطفاء وما لا يقل عن ثماني طائرات في إخماد الحريق.

إخماد حريق نشب في أحراش قرية الطرم جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن طواقم الدفاع المدني في بلدية يعبد جنوب جنين، أخمدت اليوم الثلاثاء، حريقا نشبت في أحراش قرية الطرم القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأوضح مركز الدفاع المدني في يعبد أن النيران أتت على أشجار صنوبر وسرو وسويد وسنديان، وامتدت إلى الأراضي المجاورة المزروعة بأشجار الزيتون.

وأضاف أن طواقم الدفاع المدني عملت على إخماد النيران المشتعلة، والحد من اتساع مساحة الحريق وامتداده لباقي الأراضي الزراعية والمحمية الطبيعية.

Pages

 

Subscribe to حريق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play