Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الضحك ينعش القلب ويحميه من الأمراض

زمن برس، فلسطين: قالت باحثتان أميركيتان إن الابتسام يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويحميه من الأمراض.

وأكدت الباحثتان أن الأشخاص الذين يبتسمون خلال تعرضهم للإجهاد النفسي يتمتعون بانخفاض في معدّل ضربات القلب.

ووجدت دراسة أجرتها الباحثتان تارا كرافت وسارة برسمان بجامعة «كانساس» الأميركية، وشملت 169 شخصاً، أن التبسّم خلال التعرّض لإجهاد نفسي من شأنه أن يساعد على صحة القلب ويخفف من سرعة نبضاته. وشملت الدراسة مرحلتين، الأولى تدريبية والأخرى اختباريه، وخلال المرحلة التدريبية قسّم المشاركون إلى 3 مجموعات درّبت كل منها على تعابير وجه مختلفة.

وفي مرحلة الاختبار، طلب من المشاركين القيام بأنشطة متعددة المهام، والذين لم يكونوا على علم به هو أن الأنشطة صمّمت لتكون مجهدة.

وتبيّن أن المجموعة التي أعطيت لها التعليمات بالتبسّم، سجّلت معدلات ضربات قلب أقل بعد الانتهاء من الأنشطة المجهدة. وقالت برسمان إنه «في الوقت المقبل عندما تعلق في زحمة السير أو تختبر نوعاً آخر من الإجهاد النفسي، يمكن أن تجرّب جعل وجهك مبتسماً للحظة.. هذا لن يساعدك فحسب على تقبّل الوضع الصعب نفسياً، بل قد يساعد في الواقع صحة قلبك أيضاً».

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play