نتنياهو يطالب هرتسوغ بالإعتذار لوصفه المستوطنين بالفيروس

زمن برس، فلسطين: تبادل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ اليوم الاثنين، تراشق كلامي بالألسن على خلفية مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع الأحد على مشروع قانون "تنظيم الوضع القانوني للمستوطنات العشوائية" في الضفة الغربية.

وبدأ التراشق بين الطرفين بعد أن عقّب زعيم المعارضة على مشروع القانون في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي وقال :" انظروا الى ما فعله هذا الفيروس (مشروع القرار) بإسرائيل؟ وكم هو خطير على الديموقراطية بسبب هذا الهراء".

وقال هرتسوغ إن المصادقة على مشروع القانون أثبت أن نفتالي بينت رئيس حزب البيت اليهودي، هو الذي يحدد جدول أعمال الحكومة ليس نتنياهو. وقال إن إسرائيل لا يمكنها أن تتخذ خطوات منافية للقانون الدولي.

ورد نيتنياهو على أقوال هرتسوغ عبر بيان صحافي قال فيه:" لا أصدق أن هرتسوغ استخدم كلمة فيروس لوصف المستوطنين، انهم من دم ولحم، يخدمون في الجيش ويساهمون في الدولة". وطالب نتنياهو هرتسوغ بالاعتذار قائلا "يتسحاق اعتذر فورا".

ورد هرتسوغ بالرد على نتنياهو بسرعة عبر بيان صحافي قائلا:" لا، بيبي (نتنياهو)، لن تنجح، إن مشروع القانون هو الفيروس، والخطير على الديموقراطية". وقال مضيفا " لكن المستوطنين اخوتي، وأنا أعتني بهم أكثر من الذي يكذب عليهم".

حرره: 
د.ز