Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موقع عبري: إسرائيل دفعت رشاوي لتهريب اليهود من سوريا

زمن برس، فلسطين: أورد موقع "يسرائيل ديفينس" تفاصيل جديدة تنشر لأول مرة حول عملية هجرة لليهود من سوريا خلال الأعـوام 1958-1961.

وقال الموقع إن إسرائيل نفذت عملية تدعي "لهافا1" في 25 أبريـل 1959، بادرت إليها مندوبة اليهود في لبنان، شولا كوهين.

وأشارت إلى أن من قام بالمهام العملية لتنفيذ العملية كان عميل لبناني في وحدة 154 بالجيش الإسرائيلي يدعي "ساشا"، حيث تولي عملية تهريب اليهود من هناك ودفع الرشاوي لرجال الأمن اللبنانيين وأمــور أخرى، وفقا لما ذكر الموقع.

ولفت الموقع إلى أن إنقاذ اليهود من سوريا شكل تحديًا كبيرًا لجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلي "أمان" خلال أواخر فترة الخمسينيات.

وقال إن بداية عملية "لهافا" كانت بتهريب اثنين من اليهود الذين كانوا يعيشون في دمشق، من سوريا إلى لبنان عبر قافلة إنقاذ كانت متجهة لسكان لبنانيين عائدين من سوريا كانوا هناك احتفالا بزيارة الرئيس الراحل، جمال عبد النـاصر في عام 1958.

ونوه إلى أن عملية "لهافا1" لم تكن الوحيــدة لجلب يهود سوريـا إلى إسرائيل، موضحًا أن الموساد شـارك في عمليـات أخـرى لإجلاء يهود سوريا، وفقا لما نقل موقع "بوابة فيتو".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play