أبو مازن: قطر عرضت استضافة لقاء جديد بين فتح وحماس

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إن دولة قطر عرضت استضافة لقاءا جديدا بين حركتي "فتح" و"حماس"، معبرا عن الأمل بأن يفضي اللقاء إلى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو مازن: "قطر مشكورة، أبدت استعدادها لاستضافة لقاء آخر، وسيجري قريبا، ونأمل أن توافق حماس على أن نشكل حكومة وحدة وطنية، وأن نذهب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية"، وفقا لما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف في لقاء مع السفراء العرب المعتمدين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء أمس الخميس: "إذا نجحت المساعي، فإن شاء الله تجري المصالحة الوطنية الفلسطينية، ونشكل حكومة وحدة وطنية، ومن ثم نذهب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية".

وفي سياق آخر، أكد أبو مازن أن الحكومة الفرنسية ما زالت مصممة على عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية 2016، وقال: "حتى الآن، الحكومة الفرنسية مصممة على عقد هذا المؤتمر كما تم الاتفاق عليه قبل نهاية هذا العام، وبعد بضعة أيام سيكون هناك لقاء في الأمم المتحدة لوضع الأسس والتفاصيل اللازمة لعقد المؤتمر الدولي".

وأضاف "أملنا أن يتم عقد المؤتمر، وأن يتفق العالم على آلية تحدد مدة للمفاوضات وللتطبيق؛ لأن اسرائيل ترفض من حيث المبدأ الدخول في حوار سياسي معنا".

ويأتي اللقاء الذي سيتم عقده على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة استكمالا للقاء الذي استضافته باريس، في 3 يونيو/حزيران الماضي، بمشاركة 28 دولة غربية وعربية لبحث عقد المؤتمر الدولي للسلام في فرنسا.

حرره: 
د.ز