Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السعودية تنفي التعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج

زمن برس، فلسطين: نفت السفارة السعودية في القاهرة اليوم السبت، صحة تقارير إعلامية تحدثت عن “تعاقد المملكة مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين (توفير السلامة) الحجاج”.

وقالت السفارة، في بيان لها تلقت “الأناضول” نسخة منه، إنه “لا توجد صحّة لما بثّته الإذاعة العبرية بشأن تعاقد المملكة مع شركة إسرائيلية، لتأمين حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج”.

واعتبرت تلك الأنباء الإسرائيلية “ترويجاً لمزاعم”، داعية في الوقت نفسه وسائل الإعلام إلى “تحري الدقة والحذر فيما تنقله، حرصاً على المصداقية أمام الرأي العام”.

وأمس الجمعة، نقلت صحيفة الأهرام المصرية (حكومية) خبراً عن إذاعة إسرائيلية زعمت فيه تعاقد السعودية مع شركة إسرائيلية لـ”تأمين الحجاج منذ دخولهم مطار المملكة وحتى عودتهم إلى بلادهم بأساور الكترونية”.

ومطلع يوليو/ تموز الماضي، تحدثت تقارير صحفية بينها سعودية، عن أن “حجاج البيت الحرام هذا العام سيحملون سوار أمن الكتروني، مقاوم للماء ومرتبط بجهاز تحديد موقع (جي بي إس) وسيحمل البيانات الشخصية والطبية للحاج، وذلك بعد الفوضى التي نجمت عن التدافع الدامي في موسم الحج العام الماضي.

ونشر موقع "المنار" الالكتروني خبرا يفيد بأن أن شبكه الحج والعمرة صرحت، بأن السعودية خولت شركة "G4S" الإسرائيلية مسئولية الأساور الإلكترونية التي يتوجب على كل حاج أن يرتديها منذ دخوله المطارفي المملكة السعودية وحتي ركوبه طائرة العودة.

وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم أن وفود الحجاج، الذين بدأوا الوصول إلى مطارات وموانئ ومنافذ المملكة تباعاً، تقترب من عتبة المليون، من 160 جنسية حول العالم.

وأشارت أنه تم في هذا العام تطبيق نظام “المسار الالكتروني” الذي أسهم في تسهيل وتسريع آلية الحصول على تأشيرات الحج وحماية حقوق الحاج، واختصار زمن الإجراءات، كما تم إطلاق نظام الأسورة الالكترونية، وفق ما نقلته صحيفة عكاظ السعودية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play