Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ارتفاع نسبة هدم المنازل في القدس 40% مقارنة بالعام الماضي

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال قتلت منذ مطلع العام الحالي 60 فلسطينيا من بينهم 16 طفلا، كما نفذت مئة عملية تفتيش، جرى خلالها اعتقال عشرات المواطنين.

وكشف التقرير عن ارتفاع نسبة المنازل التي هدمها الاحتلال في القدس هذا العام، بنسبة 40 بالمئة مقارنة بعام 2015

وأضاف التقرير الذي يغطي الفترة بين 26 تموز/يوليو -1 آب/أغسطس  الجاري، أن الاحتلال قتل فلسطينيا يبلغ من العمر 31 عاما وأصابت امرأة تبلغ من العمر 21 عاما، بزعم محاولتي طعن عند حاجزي حوارة جنوب مدينة نابلس، وقلنديا شمال مدينة القدس، مشيرا إلى أن هناك قلق إزاء الاستخدام المفرط للقوة وعمليات الإعدام، على يد قوات الاحتلال دون وجود محاكمة.

ولفت إلى أن الاحتلال اغتال المواطن محمد الفقيه (29 عاما)، في سياق عملية تفتيش واعتقال استهدفته في بلدة صوريف شمال مدينة الخليل، حيث استخدمت قوات الاحتلال القذائف والجرافات لهدم المنزل المكون من ثلاثة طوابق حيث كان الشهيد مختبئا فيه، ما أدى إلى تهجير ثلاث عائلات مكونة من ثمانية أفراد، من بينهم ثلاثة أطفال.

وأردف التقرير أن خمسة فلسطينيين آخرين من بينهم طفلان أصيبوا خلال هذه العملية، كما جرى اعتقال ستة آخرين من بينهم امرأة..

وبين أن جنود الاحتلال أصابوا 67 فلسطينيا، من بينهم 14 طفلا، خلال "عمليات مختلفة" نفذوها في المدن الفلسطينية، من بينها إصابتان قرب السياج الفاصل في قطاع غزة،  بالإضافة إلى مظاهرة في بلدة أبو ديس قرب القدس، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وبحسب التقرير فإن قوات الاحتلال هدمت خلال الأسبوع الأخير عشرين مبنى فلسطينيا في القدس الشرقية، بحجة عدم الترخيص، الأمر الذي أدى إلى تهجير 17 شخصا، وتضرر 221 آخرين.

وقال: كما نُفذت أكبر عملية هدم في 26 تموز الماضي، في قرية قلنديا شمال القدس المحتلة، استهدفت 15 منزلا، من ضمنها واحد مأهول بالسكان، وبذلك يصل عدد المباني التي هدمت في القدس الشرقية منذ مطلع عام 2016 إلى 114، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% مقارنة بعام 2015.

وقال التقرير: "لم تُسجل أي عملية هدم في المنطقة (ج) خلال الأسبوع، بالرغم من ذلك أصدرت قوات الاحتلال عددا من أوامر الطرد، ووقف البناء بحجة عدم الحصول على تراخيص، وهي تراخيص يستحيل تقريبا الحصول عليها. وكان ستة من بين المباني التي استهدفت، ومن بينها بئرا ماء وطريق زراعي، قد مولتها جهات مانحة دولية في قرية قصرة جنوب مدينة نابلس، كما أصدرت أوامر إخلاء ضد ثلاث قطع من الأرض التي تمّ إعادة تأهيلها وفلاحتها مؤخرا".

وأضاف التقرير: كما رشق مستوطنون إسرائيليون خلال الأسبوع الأخير زجاجات بفارغة سيارات فلسطينية بالقرب من مستوطنة "أرئيل" المقامة على اراضي مدينة سلفيت، ما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 20 عاما.

وتابع: لقد أغلق معبر رفح خلال الفترة التي شملها التقرير، ومنذ مطلع عام 2016 فتح المعبر جزئيا 14 يوما فقط، علما بأن ما يزيد عن 30,000 شخص مسجلين وينتظرون العبور عند فتح المعبر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play