Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استشهاد

هيئة الأسرى تحذر من استشهاد الأسيرين شديد وأبو فارة

زمن برس، فلسطين: حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء الخميس، من استشهاد الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، في ظل مواصلتهما الامتناع عن شرب الماء لليوم الثالث على التوالي، وهما بوضع صحي صعب وخطير.

وقالت الهيئة، إن الأسيرين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 83 يوما، ضد اعتقالهما الإداري، حيث يعانيان من أوجاع شديدة في الصدر وعضلة القلب والخاصرتين، كما يعانيان من ضيق بالتنفس وجفاف حاد بالحلق وأوجاع مميتة في مختلف أنحاء جسديهما.

الارتباط: الطرق المؤدية إلى رام الله والبيرة مفتوحة باستثناء "بيت إيل"

زمن برس، فلسطين: ذكر الارتباط العسكري الفلسطيني صباح اليوم الثلاثاء، أن جميع الطرق المؤدية إلى مدينتي رام الله والبيرة مفتوحة والحركة تسير بشكل طبيعي، باستثناء حاجز  "بيت إيل" شمال البيرة.

يشار إلى أن الاحتلال أغلق منذ ساعات مساء يوم أمس الاثنين الطرق المحيطة بالمدينتين، وذلك بعد استشهاد الضابط في جهاز الشرطة محمد تركمان (25 عاما) من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، عند حاجز المحكمة.

أوتشا: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الأسبوعين الماضيين

زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة 'أوتشا'، الصادر اليوم الجمعة، استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم أسير وفتى وإصابة 75 خلال الفترة ما بين 20 من أيلول الماضي و الـ3 من تشرين الأول الجاري.

وأوضح التقرير أنه وفي 25 من أيلول الماضي، استشهد أسير فلسطيني (40 عاما) من قرية يعبد (جنين) بعد قضائه 13 عاما في سجون الاحتلال.

وفي 30 من ذات الشهر أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه شاب فلسطيني (28 عاما) من كفر عقب بالقدس حاجز قلنديا شمال القدس بذريعة محاولة طعن جندي مما أدى إلى استشهاده.

النقابة: استشهاد 16 صحفيا فلسطينيا منذ اندلاع الأزمة في سوريا

زمن برس، فلسطين: كشفت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، أن 16 صحفيا فلسطينيا استشهدوا على الأراضي السورية منذ بداية الأزمة هناك.

وطالبت النقابة في تقرير صادر عن لجنة الحريات التابعة لها كافة الاتحادات الدولية والإقليمية بالاهتمام ومتابعة الحالة الإعلامية الفلسطينية في سوريا، والتي أدت لاستشهاد وجرح واختفاء واعتقال العشرات ممن هم من أصول فلسطينية يتواجدون في سوريا بحكم حالة اللجوء التي يعيشها أبناء شعبنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية منذ العام 1948.

ارتفاع نسبة هدم المنازل في القدس 40% مقارنة بالعام الماضي

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال قتلت منذ مطلع العام الحالي 60 فلسطينيا من بينهم 16 طفلا، كما نفذت مئة عملية تفتيش، جرى خلالها اعتقال عشرات المواطنين.

وكشف التقرير عن ارتفاع نسبة المنازل التي هدمها الاحتلال في القدس هذا العام، بنسبة 40 بالمئة مقارنة بعام 2015

استشهاد شاب متأثرًا بجروحه في حادثة الحافلة بالقدس

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء، إنها تبلّغت رسميًا باستشهاد الشاب عبد الحميد أبو سرور من مخيم عايدة في بيت لحم، متأثراً بجروح أصيب بها في حافلة رقم 12 بالقدس، يوم الاثنين الماضي.

وبحسب ما أوردته القناة العبرية الثانية، فإن الشاب سرور (20 عامًا) من مخيم عايدة قضاء بيت لحم، استشهد متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها بينما يركب الحافلة الإسرائيلية التي وقع فيها التفجير بالقدس.

 ويسود الاعتقاد لدى أجهزة الأمن الإسرائلية بأن الشاب سرور هو من نفّذ العملية، لكن لم يتم تأكيد ذلك حتى اللحظة.

نادي الأسير ينعى الشهيد ابو فنونه نجل الأسير محمد ابو فنونه

زمن برس، فلسطين: نعى نادي الأسير الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة والأسرى المحررين، الشهيد محمود ابو فنونه الذي استشهد بعد ظهر اليوم برصاص جيش الاحتلال، وهو نجل الأسير محمد ابو فنونه من محافظة الخليل، والمعتقل إدارياً في سجون الاحتلال.

وأوضح النادي في بيانه أن الأسير أبو فنونه قضى ما مجموعه ثماني سنوات في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، و كان أحد الأسرى الذين خاضوا إضراباً عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري، وآخر أمر اعتقال إداري أصدر بحقه مدته ثلاثة شهور

هآرتس: الاحتلال يستخدم نوعا جديدا من الرصاص الفتاك

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأحد، أن قوات شرطة الاحتلال تقوم منذ سنتين باستخدام نوع جديد من الطلقات المعدنية المغلفة بالإسفنج لتفريق المتضاهرين الفلسطينيين، مما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الطلقات أكثر صلابة وذات قدرة على الحاق ضرر كبير بالجسم أكثر من الطلقة القديمة.

وقالت الصحيفة إنه لم يتم تقديم أي لائحة اتهام ضد عناصر شرطة الاحتلال خلال هذه الفترة لسوء استعمالهم هذه الطلقات.

القسام: دماء الأطفال لن تذهب هدرا وصبرنا له حدود

زمن برس، فلسطين: قالت كتائب عز الدين القسام، اليوم السبت، إن دماء الأطفال الزكية لن تذهب هدراً وأنها لن تقبل  باستسهال العدو الإسرائيلية سفك دماء أطفالنا أمام مرأى ومسمع العالم

ونعت كتائب القسام في بيان لها الشهيدين الطفلين إسراء وياسين أبو خوصة اللذين استشهدا نتيجة قصف طائرات الاحتلال لموقع قريب من منزلهم فجر اليوم.

وشددت الكتائب أن هذه الدماء الزكية لن تذهب هدراً، محذرةً الاحتلال بأن صبر كتائب القسام وفصائل المقاومة له حدود

مؤسسة حقوقية: استشهاد 41 طفلا منذ بداية الهبة

زمن برس، فلسطين: قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، إن قوات الاحتلال قتلت 41 طفلا، في الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ اندلاع الهبة الشعبية بداية شهر تشرين الأول الماضي، منهم 16 طفلا منذ بداية العام الجاري.

وأشارت الحركة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى حادثة الطفل هيثم سعدة (14 عاما) من حلحول بمحافظة الخليل، الذي استشهد برصاص الاحتلال قرب الشارع الالتفافي في الخامس من شهر شباط الماضي، في حين اعتقل ابن عمه وجدي سعدة (16 عاما) الذي كان برفقته، واستطاع صديقهما الفرار من المكان، لتعتقله قوات الاحتلال لاحقا.

Pages

 

Subscribe to استشهاد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play