Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصدر عسكري ينفي الإفراج عن سيف الإسلام القذافي

زمن برس، فلسطين: قال مصدر عسكري ليبي إن سيف الإسلام ابن العقيد الراحل معمر القذافي ما زال محتجزا بسجن في غرب ليبيا منذ عام 2011، نافيا بذلك تقارير إعلامية أفادت بإطلاق سراحه.

ومنذ سقوط ووفاة والده يقبع سيف الإسلام في سجن بالزنتان، وهي منطقة جبلية في غرب البلاد تخضع لسيطرة أحد الفصائل المسلحة التي تخوض صراعا على السلطة بعد مقتل القذافي عام 2011.

وقال مصدر عسكري من الزنتان "ننفي أن يكون سيف الإسلام قد أطلق سراحه". وكانت محكمة ليبية قد أصدرت في يوليو/تموز الماضي حكما غيابيا بإعدام سيف الإسلام لارتكابه جرائم حرب، منها قتل محتجين في انتفاضة 2011.

وذكرت "الجزيرة نت" أن كتائب الزنتان رفضت تسليم سيف الإسلام لأي سلطة أخرى، قائلة إنها لا تثق في أن تضمن طرابلس عدم هروبه. لكنها وافقت على أن يحاكم هناك، على أن يمثل للمحاكمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وتحاول حكومة الوفاق الوطني الجديدة في ليبيا، التي تدعمها الأمم المتحدة والتي استقرت في طرابلس قبل ثلاثة أشهر، تجميع مختلف الفصائل التي تتقاتل للسيطرة على ليبيا ومواردها النفطية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play