Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عوض مسحل

محمد القيق... وحدك تقف على باب الموت المؤجل

منذ 74 يوما، يرقد محمد القيق على سريره في مستشفى العفولة، مسطرا ملحمة جديدة في تحدي أخر للاعتقال الإداري الجائر، ضارباً بعرض الحائط مجريات التدهور الصحي الذي بلغ ذروته الى حد الموت. ومازال وسيبقى مصراً على التمسك بإرادته ليبرهن بجلده وإيمانه للعالم أجمع مقدار فحولته على حساب خنثهم وأنوثتهم.

(رامي ليفي) يتقدم على الكل

حملات المقاطعة أثبتت تأثيرها على دولة الاحتلال في المجالات السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية، وشهدت مؤخرا تطورا في ظل تنامي الوعي تمثل بضرورة كبح جماح هذا الاحتلال بكل الطرق والوسائل، ولا يخفى على أحد الدور الذي تلعبه العديد من الفئات والمؤسسات والجاليات الفلسطينية، وأخص هنا حركة المقاطعة (BDS)، التي أسجل لها جل الاحترام، ذلك أن حدود تأثيرها وانتشارها أدى إلى إرباك حكومة اليمين الإسرائيلية.

خطابنا الفلسطيني.. الواقع والمأمول في مواجهة التطهير العرقي

عبر التجربة وعلى طول سني نضالنا الطويل، هناك تناقض وانحدار في مستوى الفقه النضالي بكل جوانبه، عانى منه السلف، ومازال الخلف يسير على ذات الدرب، فلم نرتق يوما لتوحيد لغة الخطاب بعيدا عن حالة الاستقطاب الحزبي، وإن كان لكل مجتهد نصيب فهناك أباطرة من الكتاب والصحفيين والإعلامين لم يألو جهدا في المتابعة والتغطية وأخذ المسؤولية باتجاه نقل الخبر والصورة بإيصال صوت الشعب ورسالته نحو الحرية إلى كل المحافل.

الشباب الفلسطيني..والعام 2015

طلب مني زميل الإجابة عن سؤال في إطار مشروع بحثي محوره "واقع الشباب الفلسطيني والدور المنوط به وما آل إليه" وتركز السؤال حول ظاهرة التراجع الكبير للدور الجماهيري وحجم مشاركة الشباب فيه، فطلب مني أن أعرض وجهة نظري كناشط شبابي، مبرزا الأسباب التي تقف خلف ذلك.

 

Subscribe to عوض مسحل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play