Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رأي القدس العربي

دروس حادثة الكلاشينكوف في البرلمان الأردني

أطلق النائب الأردني طلال الشريف النار على زميله النائب قصي الدميسي الثلاثاء الماضي قرب (وحسب أقوال أخرى، داخل) مقر البرلمان الذي كان يعقد جلسة رسمية له لمناقشة الميزانية العامة للدولة، ويعتبر هذا الأمر تطوراً خطيراً بعد أن قام نائب آخر قبل شهور بسحب مسدسه تحت قبة المجلس مهدداً به.
المعروف ان القانون الأردني يسمح للنواب بحيازة وحمل أسلحة شخصية (مسدّسات) لحماية أنفسهم لكن النائب الشريف استخدم سلاحاً حربياً (كلاشنيكوف) وليس مسدّساً وأطلق منه رشقة رصاصات كان يمكن أن تودي بحياة زملاء له.

مأزق حماس بعد اطاحة مرسي

تواجه حركة المقاومة الاسلامية ‘حماس′ مأزقا صعبا هذه الايام بعد اطاحة حكم الرئيس المصري محمد مرسي وانهيار نفوذ حركة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها. فشهر عسل الحركة مع السلطة الاخوانية لم يعمر اكثر من عام واحد فقط، وهو على أي حال لم يكن ورديا في معظم محطاته.

رئيس وزراء.. ام "طرطور" ؟

الاخبار الفلسطينية ليست جيدة على الاطلاق هذه الايام، سواء كان مصدرها السلطة الفلسطينية في رام الله، او الاخرى المقالة في قطاع غزة، فالاولى لا تتفاوض، ولا تقاوم، وتبتعد يوما بعد يوم بعدة كيلومترات عن حل الدولتين، وتعيش استيطانا متغولا في اراضيها التي تحكمها ومن المفترض ان تصبح دولة فلسطينية، اما الثانية في غزة فتعيش ازمة مختلفة تتمثل في خلافات بين اجنحتها، تحاول دائما نفيها باستماتة، بسبب انحيازها للمعسكر السني في الازمة السورية، وفوق هذا وذاك لا تقدم على اي اعمال مقاومة للاحتلال ولا تسمح لغيرها بذلك.

 

Subscribe to رأي القدس العربي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play