Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


د.مصعب أبو عرقوب

أردوغان وسرّ حاجته "لإسرائيل" !

أُسِر ملك فرنسا فرانسوا الأول في بعض حروبها في أوروبا وتحديدا في معركة معركة بافيا(Pavia) ، وشعرت فرنسا حينها أنها أهينت بأسر مليكها، ولَم يكن بمقدور جيشها أن ينقذ مليكها المأسور، فلجأت إلى دولة الخـلافة الإسلامية، الدولة العثمانية آنذاك، وأرسلت رسولاً باسم ملك فرنسا في 6/12/1525م يستغيث بالدولة الإسلامية، فقابل الرسولُ الخليفةَ العثماني سليمان القانوني، فأجاب الخليفة استغاثته، وأرسل إليه مع الرسول كتاباً جاء فيه (...

الوحش الأمريكي اذ يتصنع الرحمة والإنسانية !

دعا البيت الأبيض مساء الجمعة إلى حماية المدنيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق مطالبا بالسماح لهم بمغادرة المخيم بأمان وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “يجب أن يتم منح المدنيين القادرين على مغادرة مخيم اليرموك ممرا آمنا بشكل فوري ويجب آلا يتم فصل أفراد الأسر عن بعضهم البعض، كما يجب ألا يتم اعتقال المدنيين المغادرين للمخيم”.ودعت ميهان النظام السوري إلى وقف القصف الجوي للمخيم.

سأهاجر إلى كندا !

تعبت من كل شيء هنا، لم أعد قادرا على العيش حزينا عاجزا، سأهاجر إلى كندا أو إلى لندن أو أي بلد أوروبي، هدوء هناك يناديني،عيش رغيد وهواء نقي وراتب مغروأطفال يذهبون إلى الملاعب والمتنزهات، عشب أخضر وبحر أزرق هادئ، أنهار تحفها غابات خضراء ... أمطار وثلوج وماء.

ماء لا ينقطع وسماء صافية لا دخان فيها، لا طائرات حربية ولا قنابل غاز ولا براميل متفجرة، لا هراوات ولا سجون ولا معتقلات، لا حواجز ولا قتل ولا ترويع ... إلى كندا أريد أن أهاجر.

غزة تفتح موسم الثورات من جديد

قد تخلو ميادين التحرير  من الثوار لبرهة  ، وقد يصاب البعض بالإحباط واليأس من إفرازات الربيع العربي ..فيرجع إلى بيته ليجلس الساعات الطوال أمام فضائيات ووسائل إعلام لم يعد يثق بأي كلمة تقولها, وقد يهاجر بعض أبناء الأمة المخلصين من بلادهم..ليتركوا البلاد للبلطجية والشبيحة ..وقد يستسلم البعض أمام علو موجة الثورة المضادة....، ويعود آخرون لمزاولة حياتهم الروتينية التي اعتادوا عليها قبل الربيع العربي .

 

Subscribe to د.مصعب أبو عرقوب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play