Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حسين موسى اليمني

علاقة تسهيلات زيارة المسجد الاقصى بالاقتصاد الفلسطيني

يوافق العدو الصهيوني على دخول المصلين المسلمين من الضفة الغربية لمدينة القدس المحتلة , خلال شهر رمضان المبارك . وذلك لمن هو فوق سن الاربعين عاماَ بدون تصاريح مسبقة , وفوق الخامسة والثلاثين بتصاريح .

العدو الصهيوني ينفق المليارات لتدمير رفح المصرية

كل ما يحصل من حولنا من دمار وفتن , فإن من ورائه  العدو الصهيوني الذي  يسعى  بشتى  الطرق الى تثبيت  جذوره  بأرض فلسطين  , ولقد شاهدنا المليارات التي أُنفقت على دول عربية ومؤسسات فلسطينية ودولية  لتشجيع التطبيع في العالم العربي  مع الكيان الصهيوني .

انخفاض أسعار النفط لعبة سياسية تذهب ضحيتها أوبيك

من المعلوم أن السياسة تلعب  دورا هاماً   في التأثير على الاوضاع الاقتصادية  , وحسب قاعدة العلاقات الدولية فإن القوي هو المهيمن والمسيطر على هذه الساحة , فأصبحت الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها هم اللاعبون والمؤثرون على الساحة الدولية فليس من العجب أن تُدمر اقتصاديات دول بأكملها من أجل تحقيق  هدف  سياسي للولايات المتحدة الامريكية أو حتى لحلفائها , وما معظم الأزمات الاقتصادية التي  تعصف بنا مرة تلو الاخرة إلا نتاج الطمع والجشع الامريكي  , وكأن العالم بالنسبة لها  دُما  تحركها أينما شاءت وكيفما شاءت . 

الاقتصاد الصهيوني لن يكون كما كان في سابق عهده

من  المعلوم أن  الامن  والأمان   من الاسباب  المهمة لزيادة النمو الاقتصادي  في  بلد  ما   , وكلما تزعزع  هذا  الأمن  ,  كلما  أدى الى  تراجع  أداء  هذا  الاقتصاد  , وبالتالي  فان  علاقة  الأمن بالاقتصاد  هي علاقة  تواؤمية , وهذا  ما  بدأ  يفقده  العدو  الصهيوني  في  فلسطين  ,  والمشكلة  الأمنية  مرتبطة  بعامل رئيسية , عوامل  داخلية  وعوامل  خارجية .

الحرب العالمية الثالثة تطرق أبواب العالم

إن  الحروب  وما  تُخلِفه  من  دمار  وويلات  بقتل  الابرياء  وهدم  المدن  , وتغير  معالمها  الجغرافية  ,  وانتشار  الامراض  , والإعاقات , والتهام  الاموال  ونشر  الخوف  وعدم  الطمأنينة  ,   يقف  منها  الجميع  موقفا  واحداً  معلنين  عدم  رغبتهم  بها  ,  بل  لا  يتوقف  الامر  على  ذلك , الكثير من  الناس  يتركون  بيوتهم  ومدنهم  وبلادهم  مهاجرين  الى أأمن  البقع  الجغرافية , حماية  لأرواحهم  من  هول هذه  الحروب  .

 

Subscribe to حسين موسى اليمني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play