Jump to Navigation

عاجل

  • اعلام الأسرى : وحدات القمع تقتحم أقسام 3،4،7 في سجن النقب وتمهل الاسرى 20 دقيقة لتجهيز أمتعتهم لنقلهم لمكان مجهول


بكر أبوبكر

Subscribe to بكر أبوبكر

فن الكلام الصادق (الصوت والتململ)

الصوت طاقة ذات قيمة فإذا كان مضمون الكلام يؤثر ب٧٪ فالصوت ٣٨٪ حسب دراسات علم الاتصالات.

ومن النصائح الصحية لتحسين وتقوية الصوت

1- ابتعد عن المثلجات (البوظة)، والماء البارد، او كل ما يؤكل ويشرب بارد نهائيا.

2- يجب الاكثار من شرب الماء الدافئ دائما، وشرب الشاي او مضغ حبات الزبيب، او العسل، لأن الحبال الصوتيه تحتاج الى ترطيب الدائم

3- الأبتعاد عن المشروبات الغازاية لأنها  تؤثر سلبا على الصوت

عندما يتم صفع المندوب الصهيوني على قفاه!

أثارني بشدة الحوار الهام ذو الدلالات العميقة الذي تم بين الغاصب الاسرائيلي من على منصة المنتظم الأممي وبين مندوب دولة فلسطين المتمكن رياض منصور.

وكان مجال الحوار حول فلسطين، واقتراب اتخاذ 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية في جلسة الجمعية العامة للتصويت على مشاريع قرارات تقدمت بها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ما لم يعجب المغتصب، حتى أنه تهكم على ذلك وهذا شيء مفهوم من المحتل الغاصب، وليس هذا مجال الرد لدي هنا، وانما الحوار غير المباشر الذي دار بين المندوبين أي الفلسطيني، والاسرائيلي.

من هو القائد؟

كثيرا ما يتساءل الأعضاء والكوادر في التنظيمات السياسية عن الشخصية "القيادية" "س" أو"ص"، أين هي؟ لمَ لا نراها خاصة في الفعاليات الجماهيرية؟

 حين يقف بعضهم في التنظيم أو ضمن مؤسستهم على باب المدير، ينتقدون عدم القدرة على رؤية "القيادات" عندما يطرقون بابها، أو يشكون من إهمال ما يطلب منها، بل قد تصل الشكوى أحيانا الى حد الاتهام للشخصية الموصوفة ب"القيادية" تجاوزا، بأنها تضرب صفحا عن الاستماع لأي فكرة بعيدا عن المطلب أو الشكوى بمظنّة أن هذا القائد يفترض بذاته السمو والكمال وبالتالي الاستغناء عن البشر.

الرعب الاسرائيلي كمبرر الحرب على غزة

 
تعمل القيادة السياسية والعسكرية الاسرائيلية على تمرير ما يسمى "صفقة القرن" البائسة غير المعلن عن فحواها رسميا، من خلال تصدير مشاكلها الداخلية المتعلقة ببعض القوانين، ومنها قانون القومية العنصري ومطالبات المتطرفين الاسرائيليين مقابل أصوات الاعتدال الظاهري.

النقد والنبي داوود

 نعم لا يوجد شخص أي كان أو قائد منزّه، ولا يوجد قائد معصوم عن الخطأ، بل أن الله سبحانه وتعالي حذر ذات الانبياء الكرام من الانزلاق أو الزلل، وكما قال لسيدنا داوود عليه السلام ﴿يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ﴾ وغيرها من الآيات الكريمة.

كيف نبني الشخصيات الحرة في القيادات الطلابية؟

        إن بناء الشخصية تحتاج من الشخص نفسه (الاعتراف) أولا بحاجة ما تٌشعل (الرغبة) لديه للبحث أو السعي (للمعرفة) للتزوّد بها، ومن ثم (بناء) ذاته بالعلم والثقافة والتجربة والقدوة والتدريب .

المقصّرون وجمعة الغضب العاشرة

 إن الوعي بحجم الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، وتموضع القوى الداخلية والاقليمية وانعكاساتها على الواقع، وامتلاك ثنائية البصر والبصيرة تؤدي لوضوح الصورة، وتغير الفكر والسياسة، وبالتالي تحديد الموقف الصحيح بالظرف الصحيح والزمن الملائم.

         نحن ندرك ما فعلته "حماس" في وثيقة 2017 نصا، إذ وعت وامتلكت البصر والبصيرة فتغيرت -كما ورد بالوثيقة تحديدا- ولحقت بالمنظمة وحركة فتح في 10 مواضع على الاقل.

الاضراب الوطني!

لا أدري كيف يكون الاضراب وطنيا! وهو في ظل وجود السلطة يعطل العمل ويعطل الخدمة المفترض أنها تقدم للناس من خلال مختلف المؤسسات والوزارات والمصالح؟

وهل في تعطيل الدوام هدف وطني؟ نقول قليل ما يكون ذلك نعم، ولكن هو بغالبه لا وطني حيث لا نرى من الاضراب الا الإضرار بالاقتصاد الوطني وكأنه هو الهدف او تحقيق اجازة اجبارية لكل الكسالى في الوزارات الذين يستدرجون مثل هذه المناسبات ليقوموا بعملهم العظيم وهو الاسترخاء والخمول والتباطؤ.

لا يجب استنساخ مسار الاضرابات من الانتفاضة الأولى إذ كنا في ظل الاحتلال والاضراب يضر به، بينما الآن نضر بأنفسنا فقط الا إذا.

حول التاريخ اليهودي في إعلان الأزهر الشريف

بعد كامل الاجلال والاحترام لموقف الأزهر الشريف الصامد مع قضية فلسطين وقضية القدس وهي القضية العربية والقضية الاسلامية والمسيحية كما اكد فضيلة شيخ الأزهر.

ورغبتنا المساهمة في إثراء النقاش التاريخي والعودة لمئات الأبحاث والكتب لعديد المؤلفين العرب والبحاثة نورد التالي

حول المقاطع التاريخية التي يقرها أو لا يقرها العلماء من اعلان الأزهر في مؤتمره بتاريخ 18/1/2018 " ":

جنين المسورة بالعروق

هي جنين حيث حطّ الفؤاد مرساته... واستقر

فيها أمرت أن أكون مريدا للشيخ حسين وحلقته

فلم يلتبس عليّ الامرُ، وكنتُ من الطائعين

هي جنين التي لها في القلب مساحة الكبرياء ضعفين اثنين

يطغى شذاها البريّ على طعم الرحيق

وعلى أنفاس الغيد الرائحات الغاديات

بخفة البنفسج ورِقة عود الرمان

وتقطع الأنفاس حين لُقيا الحبيب

أراكِ تختالين

هي جنين التي بسحر عينيها سقطت المجرات

وحارت النجوم

وسقطت الأسوار والهموم

هي جنين التي علّمت وآلمت وقلّمت من الأعداء أيديهم

فقطعت في النضال مسافات وأي مسافات

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play