Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بسام زكارنة

طلاق الحكومة .... أفضل الحلال عند الشعب

الزواج  في اللغة العربية يعني الاقتران والازدواج فيقال زوج بالشيء قرنه به.

لماذا خضوري؟!

جامعة خضوري اسم تصدر الأخبار في مواجهة الاحتلال  بشكل يومي، أزعج المحتل الإسرائيلي أراضيها تعرضت للمصادرة لها دور كبير في إنعاش الحياة الاقتصادية لمحافظة طولكرم، أقساطها مقارنة بالجامعات الأخرى مريحة للطلاب، مستوى خريجيها القدامى والحالية مشهود له، صرح فلسطيني مفخرة للجميع.

الحكومة تتخذ قرارًا بحجز أموال الجامعة دون سابق إنذار وإغلاق حساباتها في البنوك دون اكتراث بما يحدث من أضرار وإعدامات لآلاف الطلاب والعاملين والمحلات التجارية تحت ذريعة أنها حكومية ويجب أن تخضع لقانون الموازنة العامة ، فلماذا في هذا الوقت بالذات؟! ولماذا جامعة خضوري؟! دون باقي المؤسسات؟!

إلى السيد الرئيس .. إلى السيد الشعب

الرئيس ابو مازن خيار شعبي تم بالانتخابات الحرة والنزيه ،  احد المؤسسين ومن  عناصر الخلية الاولى للثورة الفلسطينية،  عرف عنه حنكته السياسية بشهادة العدو قبل الصديق ، وأثبت ذلك في الماضي والحاضر، في ظل ظروف غاية في التعقيد سواء الدولية  ، وتحولها لسياسة القطب الواحد والداعم للاحتلال ،  او عربيا في ظل حالة التشرذم  وانشغال معظم الدول  في قضاياها، او فلسطينيا   والوضع الصعب وحالة  الانقسام  البغيض ، الا ان الملف الفلسطيني ما زال في الصدارة بحنكته ،  ويجدر القول اننا بعهده حققنا  نجاحاً هاماً وملموساً في الامم المتحدة بحصولنا على دولة مراقب.

ماذا نريد من الوزراء الجدد ؟

تغيير تعديل حكومي اصبح على لسان كل فلسطيني نتيجة تزايد سوء الاوضاع ، كل تغير او تعديل  جعلته يقول  " ترتح بمنحوسك لا يجيك انحس  منه"، الحكومة التي تذهب تجلده ، تاتي الاخرى وتقطع يده، تاتي الثالثة تقصم ظهره ، علماً انه كان متلهفاً للتغيير او التعديل ، فماذا يريد المواطن من الوزراء الجدد؟!

الفلتان القانوني مقدمة الفلتان الأمني

الشعب الفلسطيني حرم من حقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة في ظل صمت عالمي وعربي واسلامي على استمرار  ابشع احتلال في المعمورة .

استطاع الشعب الفلسطيني وبتراكم نضاله ان يحصل  على سلطة وطنية  كمقدمة للدولة المستقلة رغم انها محدودة  الصلاحيات ومرهونه الامكانيات سواء بما لها من أموال  يجبيها الاحتلال ويعيدها وقت ما يشاء وكيفما يشاء وسيطرته على الموارد الطبيعية والاماكن الدينية والاثرية والمعابر  والاجواء التي من الممكن ان توفر للدولة الموارد اللازمة كاملة او تزيد عما نحتاجه ... او ما يقدم من مساعدات مالية  خارجية في معظمها  مشروطة بتقدم العملية السلمية ورضا الطرف الاخر  .

زياد ابو عين شعلة تبحث عن الحرية

زياد ابو عين، من الاحرار والثوار الذين كتبوا هذا النموذج الثوري بالدم  ، وكانت مراحل نضاله محطات يقف عندها العالم وليس شعبنا فقط ، بداية  عندما قامت واشنطن بتسليمه للاحتلال عام 1977 كونه ثائر يسعى لتحرير وطنه ، فقد حرك العالم لصالح قضيتنا، صدرت بشأنه عدة قرارات اممية من مجلس الامن ،  حكمته اسرائيل بالإعدام ، ثار احرار العالم لاجله وناصروا شعبنا ، الاحتلال  تراجع عن الحكم  امام ضغوط شعبية ودولية  ، وأنتهاءً  بالاستشهاد الذي اظهر من خلاله وجه الاحتلال الحقيقي وعلى الهواء مباشرة وبكلماته التي خرجت بعفويته وصدقه المعهود ، ملخصا قضية شعبه بجمل قوية ومعبرة ،  صارخا : هذا الاحتلال السادي الذي يقتل

آبار النفط الفلسطينية

خطط الحكومة السابقة والحالية تعتمد على آبار النفط الفلسطينية جيوب المواطنين، فقد اقرت الحكومة الموازنه دون مشاركة وتعتمد على جيوب الشعب. يريدون منا ان نقتنع اننا سنعتمد على الذات تحت الاحتلال، تقشف، توسيع الشريحة الضريبية، خصم، وقف تعينات، عدم بناء مدارس ـ الصف فيه 50 طالبا بدل 25 طالبا ـ عدم بناء مستشفيات، الطبيب يعاين 110 حالات بدلا من 40 حالة، التخلي تدريجيا عن قطاع غزة، وقف رواتب، لا وجود للقدس في الموازنه، لا استجابة لصرخات العاطلين عن العمل، لا استجابة لمطالب النقابات، لا اكتراث برأي اعضاء التشريعي، النتيجة انهيار الانسان.

د .فياض ربيع فريدمان ليس ربيعنا

 يعيش الشارع الفلسطيني بعد استقالة رئيس الوزراء د.سلام فياض حالة من الجدل بشأن المستقبل، ونقاش لتقييم الماضي، وفي كل الاحوال هذا حق ويجب ان تؤخذ الامور على هذا النحو، ولكل فلسطيني الحق في نقد او مدح الشخصية العامة دون قدح او ذم او تخوين.

 

Subscribe to بسام زكارنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play