Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أحمد فراج

عودة نتنياهو – ليبرمان الحليف القديم الجديد

لعل الحليف القديم الجديد لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو  افيغدور ليبرمان  رئيس حزي " اسرائيل بيتنا، يأتي هذه المرة ليستنفذ كافة وسائله التي أبعد عنها في السابق ومنها ممارسة عمليات القتل والاعدام وتطبيق رؤيته العنصرية بحق كل ما هو فلسطيني.

العودة الى المربع الأول ..الاحتلال والانقسام نموذجاً

مع كل جولة مفاوضات كانت تعمد حكومات اسرائيل المتعاقبة على طرح المزيد من عطاءات بناء مستوطنات وتوسيع أخرى قائمة، هي تُطبقُ مقولة " القوي عايب" منطلقةً بذلك نحو المجتمع الدولي الذي بطبيعة الحال لا يُحرك ساكناً ولا يلتفتُ لمعاناة شعب يقبع تحت آخر احتلال في العالم.

العقوبات المعهودة لدى الفلسطينيين والانتخابات الإسرائيلية المرتقبة

منذُ أعوام مضت تعيش القيادة والشعب الفلسطيني على أزمة الانتخابات الاسرائيلية تارةً والعقوبات الدولية  لاسيما الامريكو صهيونية تارةً أخرى، فالأزمات تتوالى فلا زيارة جون كيري وزير الخارجية الاميركي الى المنطقة أثمرت عن شيء ولا جولات توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية أفضت عن واقع جديد، بل كل ما في الأمر أن الكل العربي والغربي يعمل جاهداً لاطالة عمر الاحتلال.

" إطالة عمر الاحتلال"   وتأتي من خلال العمل على تفكيك الشعوب العربية ،  فكل ما يحصل من ثورات شهدتها أغلب البلدان التي وقفت الى جانب الفلسطينيين منذ عصور  تعني أن الشعوب العربية تسعى للخلاص بنفسها وليس لتخليص الشعب الفسطيني.

تــدويل القضية الفلسطينية ومعاقبة إسرائيل

دخل الفلسطينيون في معترك المحافل الدولية لاستعادة أرضهم المسلوبة والتي يتفاوضون عليها منذ أكثر  من عشرين عاماً  وبرعاية أميركية، ولكن دون جدوى، فمن اتفاقية اوسلو إلى كافة ملاحقها استطاعت اسرائيل التنصل دائماً، موقعةً الولايات المتحدة في شــرك العملية السياسية وفي انضمامها نحو محاربة ما جرى تسميته الإرهاب.

زيارة كيري والوعد المنتظــر

لم يعد أحدٌ يُعولُ كثيراً على المفاوضات، سواء تم تحديدها بتسعة أشهر أم تمديدها لأكثر من ذلك، في ظل تعنت اسرائيلي قائم على الاستقواء بالقوة العظمى التي وضعت ملف " الصراع العربي الاسرائيلي" على طاولة " البحث" في أروقة السياسة الأميركية، لعلهم  يتحدثون عن خرقٍ واضحٍ في الموقف الاسرائيلي .

البيرة: المدينة التوأم

لا تزال البيرة، على الرغم مما عانته، مدينة شامخة تعتز بتاريخها العريق وآثارها التي ما زالت تشهد على عراقة المدينة.

تقع مدينة البيرة على بُعد 16 كيلو مترا من مدينة القدس باتجاه الشمال، وهي من المدن الفلسطينية القديمة من حيث تاريخها العريق الذي يرجع إلى القرن الخامس والثلاثين قبل الميلاد، وفيها آثار رومانية وإسلامية وكنعانية، وعيون مياه لا حصر لها جعلت من المدينة مركزاً حيوياً لاستراحة المسافرين من أنحاء فلسطين كافة.

تسمية المدينة وموقعها

 

Subscribe to أحمد فراج
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play