Jump to Navigation


عريقات: تجريم بريطانيا لمقاطعة إسرائيل مكافأة لها على جرائمها

زمن برس، فلسطين:  وصف صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، قرار بريطانيا تجريم مقاطعة منتجات المستوطنات، بأنه “مكافأة لإسرائيل على نهجها المدمر لخيار حل الدولتين، وجرائم الحرب المرتكبة بحق الفلسطينيين”.

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات، في مكتبه بمدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليود توباياس، بحسب بيان صدر عن مكتب الأول، الاربعاء.

وقال عريقات، إن “قرار الحكومة البريطانية يعتبر مكافأة لسلطة الاحتلال على نهجها المدمر لخيار الدولتين، وعلى استمرار نشاطاتها الاستيطانية، وفرض الحقائق على الأرض، وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.

وأضاف: “يعتبر القرار عملاً مناقضاً ومنافياً للقانون الدولي، وللشرعية الدولية”.

وتساءل عريقات: “كيف تسمح حكومة المحافظين البريطانية لمستوطن بإلقاء كلمة أمام لجنة في البرلمان البريطاني ؟، هذا تجاوز لكل حدود الدبلوماسية. إنها تكافئ من يرتكب جرائم الحرب، ويخالف القانون الدولي”.

وتابع متسائلاً: “كيف يمكن لبريطانيا أن تكون جزءً من مكافحة الإرهاب في المنطقة، في الوقت الذي تكافئ فيه إرهاب الدولة المنظم الذي تقوم به سلطة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ؟”.

وتعتزم الحكومة البريطانية إصدار قانون، يمنع المؤسسات ذات التمويل الحكومي من مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play