Jump to Navigation


منوعات و غرائب

Subscribe to منوعات و غرائب

مشاورات أمنية عاجلة يجريها نتنياهو

 زمن برس، فلسطين: أفادت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى مشاركته في جلسة للكنيست اليوم، وذلك للمشاركة جلسة مشاورات أمنية عاجلة.

وأفاد موقع "القناة الثانية أن الاجتماع سيشارك فيه رئيس الشاباك ومفتش عام الشرطة ووزير الامن الداخلي، لبحث آخر تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى.
 

خسائر بالملايين للاقتصاد الفلسطيني..من يروج لشركات الاتصالات الإسرائيلية؟

في الوقت الذي يتكبد فيه قطاع الاتصالات الفلسطيني خسائر بملايين الشواقل جراء تغلغل شركات الاتصالات الإسرائيلية في الأسواق، وإصرار الاحتلال على إبقاء  فجوة رقمية ما بين شركاته ونظيرتها الفلسطينية بحرمان الأخيرة من تقنيات الجيل الثالث وما بعدها، تسعى بعض الأطراف لاستغلال مطالب شعبية قد تكون محقة في مجال خدمات الاتصالات، بهدف حرف بوصلة المستهلك الفلسطيني نحو منتجات الاحتلال، وتعزيز وجود شركاته  التي لا تقدم أي منفعة لصالح المجتمع الفلسطيني.

التحرش بالأطفال في فلسطين..قصص تُدفن في المنازل

سماح عرار- رام الله

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال لها يلا نلعب " عروس وعريس"، لكن برغم صغرها أيقنت من ملامح خالها بأن ما يفعله "سلوك خاطئ"، خلع بنطاله وطلب منها تقليده ! لكن الطفلة "تالا" البالغة من العمر4 أعوام لم تفعل ما طلبه خالها البالغ من العمر 17 عاماً. 

19 حقيقة تفاجئ الجميع حول العالم.. تعرّف عليها

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا استعرض فيه جملة من الحقائق عن العالم، التي يجهلها الكثيرون ولابد من أنها ستثير دهشتهم.

وقال الموقع، إن هذا العالم يزخر بالكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام، التي يجهلها أغلبنا. ومن بين هذه الحقائق أن القطط على عكس ما نعتقد، لا تستخدم أطرافها اليسرى واليمنى بصورة متشابهة. فوفقا لدراسة أجرتها جامعة بلفاست الملكية، تبين أن القطط تستخدم أطرافها اليمنى للعب أو الأكل أكثر من اليسرى.

هذا هو سعر أغلى لوحة رقم سيارة في العالم.. لن تصدق

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحف بريطانية عن عرض مصمم السيارات البريطاني، أفضل خان، لوحة رقم سياراة تحمل الرمز "إف 1" للبيع مقابل مبلغ ضخم.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، فقد عرض خان لوحة سيارته مقابل 12 مليون و250 ألف جنيه إسترليني، أي بنحو 17 مليون و514 ألف دولار أميركي تقريبا.

وكان خان قد اشترى اللوحة عام 2008 مقابل 440 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 629 ألف دولار أميركي تقريبا.

وعرض خان اللوحة عبر الموقع الإلكتروني " Plates4Less"، حيث أنها من المتوقع أن تصبح الأغلى في العالم إن بيعت.

اكتشاف أول إشارة على "الحياة بعد الموت"!

زمن برس، فلسطين:  أجرى علماء من الولايات المتحدة وألمانيا تجربة طموحة، تلقوا خلالها معلومات فريدة عن نشاط الدماغ في الحياة ولحظة الموت وبعدها مباشرة.

وتفيد Vistanews بأن الباحثين الذين اشتركوا في هذا المشروع الدولي حصلوا على إمكانية متابعة نشاط دماغ الناس في لحظة الوفاة. وتابعوا 9 مرضى ميؤوس من حالتهم الصحية، كان يتوقع موتهم في أي لحظة.

وكان أهم انجاز للعلماء في هذه التجربة اكتشافهم أدلة غير مباشرة على احتمال استمرار الحياة بعد موت جسم الإنسان. واعتمد العلماء في هذا الاكتشاف على رصدهم زخما "نبضا" كهربائيا قويا منبعثا من دماغ الشخص الميت.

ماذا يعني شعار شركة "بي إم دبليو"؟

زمن برس، فلسطين:  يعتقد البعض أنّ الجزء المركزي لشعار شركة "بي إم دبليو" يرمز إلى شفرات محرك الطائرة، حيث تأسست الشركة في وقت قريب من ابتكار تكنولوجيا الطيران.

إلا أن هذا الجزء يرمز إلى جزء من علم بافاريا وهي الولاية الألمانية التي تأسست بها الشركة.

 


 

كيف تتغلّب المرأة على ثقافة "العيب" في مجتمعها؟

رغم مشارفتها على الانتهاء في المجتمعات الغربية المتقدمة بالأصل، إلا أن ثقافة العيب ما زالت من المظاهر التي تتغنى بها المجتمعات العربية، وواحدة من الأسباب التي ترتب عليها عدم قبول الفتيات للعمل في وظائف محترمة، ولكنها لا مقبولة ولا محببة اجتماعياً.

وتُقذف الفتاة أحياناً بوابل من الإساءات والرفض إن تحدت هذه الثقافة، وعملت بوظائف لا تليق إلا بالرجال، وتصبح كمن جلبَتْ العار للأسرة والمجتمع، جراء مخالفتها قناعاتهم التي تحول دون نهوضها وتقدّمها.

تغلَّبي على ثقافة العيب

نصف مليون دولار نفقات شاي في مكتب مسؤول هندي

زمن برس، فلسطين:  اُتهم ديفيندرا فادنافيس، رئيس وزراء ولاية "ماهاراشترا"، بالمبالغة في النفقات الخاصة بمكتبه، والتي أظهرت إنفاق 418 ألف جنيه إسترليني (587 ألف دولار) على 18 ألف كوب من الشاي.

لماذا يموت النحل بعد أن يلسع الإنسان؟

زمن برس، فلسطين:  يُقدِم نحل العسل على عملية اللسع حين يشعر أن هناك تهديدًا يواجه خليته، لكن حين يكون خارجها فإنه نادرًا ما سيقوم بذلك إلا إن هاجمه أحد. تتكون الأداة اللاسعة في النحل من اثنين من المشارط الشائكة، وحين يقوم بعملية اللسع فإنه يموت، فلماذا؟

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play