Jump to Navigation

منوعات و غرائب

Subscribe to منوعات و غرائب

مشاورات أمنية عاجلة يجريها نتنياهو

 زمن برس، فلسطين: أفادت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى مشاركته في جلسة للكنيست اليوم، وذلك للمشاركة جلسة مشاورات أمنية عاجلة.

وأفاد موقع "القناة الثانية أن الاجتماع سيشارك فيه رئيس الشاباك ومفتش عام الشرطة ووزير الامن الداخلي، لبحث آخر تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى.
 

خسائر بالملايين للاقتصاد الفلسطيني..من يروج لشركات الاتصالات الإسرائيلية؟

في الوقت الذي يتكبد فيه قطاع الاتصالات الفلسطيني خسائر بملايين الشواقل جراء تغلغل شركات الاتصالات الإسرائيلية في الأسواق، وإصرار الاحتلال على إبقاء  فجوة رقمية ما بين شركاته ونظيرتها الفلسطينية بحرمان الأخيرة من تقنيات الجيل الثالث وما بعدها، تسعى بعض الأطراف لاستغلال مطالب شعبية قد تكون محقة في مجال خدمات الاتصالات، بهدف حرف بوصلة المستهلك الفلسطيني نحو منتجات الاحتلال، وتعزيز وجود شركاته  التي لا تقدم أي منفعة لصالح المجتمع الفلسطيني.

التحرش بالأطفال في فلسطين..قصص تُدفن في المنازل

سماح عرار- رام الله

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال لها يلا نلعب " عروس وعريس"، لكن برغم صغرها أيقنت من ملامح خالها بأن ما يفعله "سلوك خاطئ"، خلع بنطاله وطلب منها تقليده ! لكن الطفلة "تالا" البالغة من العمر4 أعوام لم تفعل ما طلبه خالها البالغ من العمر 17 عاماً. 

5 عبارات تجنب قولها لطفلك عندما يبكي

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "إتابا إنفانتيل" الإسبانية تقريرا، تطرقت فيه إلى مختلف العبارات التي يتعين على الوالدين تجنب قولها للطفل عندما يبكي، لما لها من آثار سلبية على نفسيته.
 
وقالت المجلة، إن البكاء يعد من أشكال التعبير لدى الأطفال منذ الولادة؛ لجذب انتباه الوالدين، وذلك يعني عدم الراحة أو حاجتهم لأمر ما. ومع مرور الوقت، يتعلم الأطفال الكلام، لكن في كثير من المناسبات لا يعرفون كيفية التعبير عن مشاعرهم بالكلمات، ما يدفعهم إلى البكاء.
 

لماذا مقود السيارة في بعض الدول على جهة اليمين ودول أخرى جهة اليسار؟

زمن برس، فلسطين:  تشير الأدلة التاريخية إلى أن الرومان القدماء ربما كانوا يقودون عرباتهم الصغيرة على الجانب الأيسر من الطريق، ويبدو أن الأمر نفسه انتقل إلى أجزاء من أوروبا في القرون الوسطى.

وتُعد الأسباب الرئيسية وراء اتباع طريقة القيادة تلك غير واضحة تماماً، لكن، يعتقد البعض أن هذا التصرف نشأ في محاولة للحفاظ السلامة، بحسب موقع History.

ما علاقة البطاطا المقلية بالصلع؟

زمن برس، فلسطين:  اقترح باحثون مكافحة مشكلة تساقط الشعر بمساعدة المواد الكيميائية التي تحتويها البطاطا المقلية.

وتمكنت مجموعة من الباحثين اليابانيين، بحسب مقالة نشرتها صحيفة ميترو، من زراعة بصيلات الشعر باستخدام ثنائي ميثيل السيلوكزان، المادة التي تضاف إلى البطاطا المقلية لكي لا تفرز رغوة أثناء القلي.

وزرع باحثون من جامعة يوكوهاما اليابانية 5 آلاف بصيلة شعر لفئران التجارب، حيث نمت لديها حزم الشعر بعد عدة أيام من الزراعة. وأثبتت التجارب الأولية صلاحية هذه الطريقة في زراعة الشعر لدى الإنسان.

 

تعرف على القواعد الرئيسية للزفاف الملكي في بريطانيا

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا استعرض فيه القواعد الرئيسية للزفاف الملكي، ولاسيما أن القصر الملكي يتميز بصرامته وضرورة اتباع جميع أفراده لمختلف فنون الإتيكيت.

وقال الموقع، إن "طلب يد الفتاة للزواج يندرج ضمن العادات التي تلتزم بها العديد من الشعوب، لكن الأمر يختلف في العائلة الملكية، إذ يحتاج العروسان إلى طلب موافقة الملكة قبل إعلان الخطوبة". 

وعن التجربة في المملكة المتحدة، ففي الواقع، يبدو أن الأمير هاري نجح في التعامل مع هذه المسألة، ويظهر ذلك من خلال إعلانه وبشكل رسمي عن خطوبته خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من سنة 2017.

كيف ينبغي أن يتدخل الآباء لفض نزاع الأبناء؟

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "غيا إنفانتيل" الإسبانية مقال رأي للدكتورة باتريثيا فرنانديز بيريز تحدثت فيه عن القرارات التي يجب أن يتخذها الوالدان عندما يحدث شجار بين الأبناء في حضورهما.

هل تعرف لماذا سُميت الولادة القيصرية بهذا الاسم؟

زمن برس، فلسطين:  لا تستطيع بعض السيدات الحوامل الولادة بشكل طبيعي، ويتم اللجوء إلى الولادة القيصرية والتي يتم بها شق البطن لإخراج الجنين. فما أصل تسمية الولادة القيصرية؟ وما هي أول حالة ولادة بهذا الشكل؟

يُشاع كثيرًا أن تسمية الجراحة القيصرية مستمدة من الإمبراطور الروماني “يوليوس قيصر” وادعاء أنه أول من وُلِد عبر عملية قيصرية بعد أن توفيت والدته وهي حامل به.

ما هي قصة المثل الشهير “القانون لا يحمي المغفلين”؟

زمن برس، فلسطين:  يوجد العديد من المقولات الشائعة والتي يتداولها الناس باستمرار من بين هذه المقولات “القانون لا يحمي المغفلين”، لكن هل تعلم قصة هذه المقولة؟ ومن قائلها؟

ما هي قصة المثل الشهير “القانون لا يحمي المغفلين”؟

وفقاً لما جاء في موقع ناسبيرد، فإن قصة هذه المقولة تحمل الكثير من العجب والذكاء والحنكه والمكر في نفس الوقت، إذ  تدور حول رجل أمريكي كان يعاني هو وعائلته من الفقر الشديد، حيث كانت حالته تثير الشفقة من شدة الفقر.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play