Jump to Navigation


علوم

Subscribe to علوم

خسائر كبيرة تهدّد مزارعي غزة جرّاء مبيدات كيميائية خطرة يرشها الاحتلال

زمن برس، فلسطين: ناقش تقرير أخير لمركز العمل التنموي/ معا، استهداف الاحتلال للمنطقة الحدودية في جنوب شرق قطاع غزة عبر رشها بمبيدات الأعشاب، ما يكبّد المزارعين الفلسطينيين خسائر مادية كبيرة ويعرض إنتاجهم وصحتهم للخطر..
وجاء في التقرير نقلاً عن وزارة الزراعة في غزة، إبلاغها المزارعين الفلسطينيين بحصر السلطات الإسرائيلية –وفق إفادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عمليات الرش في الفترة الواقعة بين 25 ديسمبر إلى 15 يناير، لكن الواقع يشير إلى أن الرش مستمر حتى أواخر نيسان من كل عام ما ينذر بعواقب كبيرة للمزارعين.

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: الجو لطيف ومعتدل والحرارة تواصل الارتفاع

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي، اليوم الأربعاء، أن تواصل درجات الحرارة بالارتفاع وبشكل ملموس لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام. ويسود جو لطيف ومعتدل في كافة المناطق. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة. 

حالة الطقس: اليوم ماطر ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع غدًا

زمن برس، فلسطين:   يطرأ، اليوم، الأحد، انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 10 درجات مئوية وأكثر، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم، وباردًا نسبيًا نهارًا، وباردًا ليلًا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

غدا.. أجواء عاصفة وأمطار غزيرة وسرعة رياح مرتفعة

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي الاسرائيلي، بعودة الشتاء غدًا الأحد بعد ساعات الظهر، بدخول كتلة هوائية باردة إلى المنطقة، مشيرة إلى أنه سيبدأ تساقط للثلوج على جبل الشيخ وقمم جبال الجليل.

وأضاف: "المنطقة الوسطي والجنوبية سيتخللها أمطار غزيرة، فيما تصل سرعة الرياح لـ80 كيلو في الساعة".

وتوقع أن تكون الأجواء يوم الاثنين المقبل باردًا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة شمالي فلسطين.

الطقس: أجواء غائمة وأدنى من معدلها بـ5 درجات

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

حالة الطقس: غائم جزئيا ودرجات الحرارة دون المعدلات السنوية

زمن برس، فلسطين:  من المتوقع أن يكون الطقس اليوم، الخميس، غائما جزئيا، وتكون درجات الحرارة دون المعدلات السنوية لهذا الموسم.

ويحتمل أن تسقط أمطار محلية خفيفة في شمالي البلاد، كما يحتمل أن تسقط أمطار خفيفة في وسط البلاد في ساعات الصباح.

ويوم غد الجمعة، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا بدون أي تغيير يذكر على درجات الحرارة، ويحتمل سقوط أمطار متقطعة شمالي البلاد، كما يحتمل سقوط أمطار محلية في وسط البلاد، وتكون الرياح غربية نشطة في كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس: انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم ومغبراً وبارداً نسبيا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بقليل، وفي ساعات المساء والليل تسقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح  شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة  تنشط أحيانا والبحر متوسط  ارتفاع الموج.

حالة الطقس: انخفاض في درجات الحرارة حتى الأربعاء

زمن برس، فلسطين:  يطرأ، اليوم، الأحد، انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء أقل دفئًا في مختلف أنحاء البلاد، مع بقاء الجو لطيفًا ومعتدلًا عمومًا وغائمًا جزئيًا في ساعات النهار، بينما تميل الأجواء لتصبح باردة نسبيًا في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

حالة الطقس: غائم جزئيا ودرجات الحرارة دون المعدلات السنوية

زمن برس، فلسطين:  من المتوقع أن يكون الطقس اليوم، الخميس، ما بين غائم جزئيا حتى صاف، دون أن يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وهي دون المعدلات السنوية بقليل.

ويوم غد الجمعة، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتكون فوق المعدلات السنوية، ويكون الطقس ربيعيا معتدلا.

ويتوقع أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، السبت، وتبقى فوق المعدلات السنوية لهذا الموسم. كما يتوقع أن يتكون الأجواء خماسينية مغبرة.

 

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play