Jump to Navigation


علوم

Subscribe to علوم

خسائر كبيرة تهدّد مزارعي غزة جرّاء مبيدات كيميائية خطرة يرشها الاحتلال

زمن برس، فلسطين: ناقش تقرير أخير لمركز العمل التنموي/ معا، استهداف الاحتلال للمنطقة الحدودية في جنوب شرق قطاع غزة عبر رشها بمبيدات الأعشاب، ما يكبّد المزارعين الفلسطينيين خسائر مادية كبيرة ويعرض إنتاجهم وصحتهم للخطر..
وجاء في التقرير نقلاً عن وزارة الزراعة في غزة، إبلاغها المزارعين الفلسطينيين بحصر السلطات الإسرائيلية –وفق إفادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عمليات الرش في الفترة الواقعة بين 25 ديسمبر إلى 15 يناير، لكن الواقع يشير إلى أن الرش مستمر حتى أواخر نيسان من كل عام ما ينذر بعواقب كبيرة للمزارعين.

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

رغم الأجواء الصباحية الباردة: ارتفاع حاد في درجات الحرارة اليوم

زمن برس، فلسطين:  رغم الأجواء الصباحيّة الباردة جدًا، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم، الإثنين، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا، وحارًا نسبيًا بوجه عام، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الأرصاد: اليوم امطار خفيفة والأربعاء مصحوبة بعواصف رعدية

زمن برس، فلسطين:  توقعت الارصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد غائم جزئياً مع احتمال سقوط امطار خفيفة مصحوبة  ربما بعواصف رعدية على منطقة ساحل البحر.

  اما الاثنين، فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الجو غائم جزئيا، اما الثلاثاء في ساعات المساء، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

و توقعت الأرصاد أن يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة يوم الاربعاء، حيث تتساقط امطار محلية مصحوبة بعواصف رعدية في معظم ارجاء فلسطين.

 

حالة الطقس

زمن برس، فلسطين:  تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم غائماً جزئياً الى صاف معتدلاً في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى ادنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس: غائم جزئيا ولا تغير في درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم غائماً جزئياً معتدلاً في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى ادنى من معدلها السنوي العام بقليل ، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس: غائم جزئيا وأمطار محلية على طول الساحل

زمن برس، فلسطين:  من المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، اليوم الخميس، ويتوقع أن أمطار محلية على طول الساحل مصحوبة بعواصف رعدية.

كما يحتمل أن تسقط أمطار محلية في المناطق الداخلية من البلاد، ويخشى، ولكن بدرجة منخفضة، من حدوث فيضانات في الأغوار وبرية الخليل.

إلى ذلك، من المتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، يوم غد الجمعة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وخريفيا معتدلا نهارا، ومائلا للبرودة ليلا.

أجواء غائمة جزئياًَ

زمن برس، فلسطين:  تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم غائماً جزئياً معتدلاً في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى ادنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئياً باردة نسبياً في المناطق الجبلية لطيفة في بقية المناطق، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس: انخفاض ملموس في درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يطرأ، اليوم، الإثنين، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وخريفيًا معتدلًا نهارًا، ومائلًا للبرودة ليلًا، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

حالة الطقس: أجواء معتدلة

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الأحد، غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

غدا الاثنين، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play