Jump to Navigation


علوم

Subscribe to علوم

خسائر كبيرة تهدّد مزارعي غزة جرّاء مبيدات كيميائية خطرة يرشها الاحتلال

زمن برس، فلسطين: ناقش تقرير أخير لمركز العمل التنموي/ معا، استهداف الاحتلال للمنطقة الحدودية في جنوب شرق قطاع غزة عبر رشها بمبيدات الأعشاب، ما يكبّد المزارعين الفلسطينيين خسائر مادية كبيرة ويعرض إنتاجهم وصحتهم للخطر..
وجاء في التقرير نقلاً عن وزارة الزراعة في غزة، إبلاغها المزارعين الفلسطينيين بحصر السلطات الإسرائيلية –وفق إفادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عمليات الرش في الفترة الواقعة بين 25 ديسمبر إلى 15 يناير، لكن الواقع يشير إلى أن الرش مستمر حتى أواخر نيسان من كل عام ما ينذر بعواقب كبيرة للمزارعين.

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا

زمن برس، فلسطين: توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائما جزئيا، ويطرا ارتفاع  آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يوم غدٍ الثلاثاء، غائما جزئيا، ويطرا ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ماذا يقول الراصد الجوي؟

زمن برس فلسطين:  يكون الجو اليوم الأحد غائما جزئيا الى غائم، ويطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما الاثنين يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، ويطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج . 

ارتفاع على درجات الحرارة حتى الثلاثاء

زمن برس، فلسطين:  قالت دائرة الأرصاد الجوية عن الجو يكون اليوم السبت، صافياً الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الدائرة أن الجو يكون يوم غد الأحد، غائما جزئيا الى غائم، ويطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الحرارة حول معدلها السنوي العام

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو، اليوم الجمعة، صافياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو يوم غد السبت صافياً بوجه عام، ويطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأرصاد: الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، أن الفرصة لازالت مهيأة لسقوط أمطار في معظم أرجاء فلسطين.

وقالت:" سيتواصل سقوط الأمطار حتى عصر غدٍ الخميس وتخف حدة الرياح في حين أن الجو في ساعات الليل سيكون شديد البرودة في حالة صقيع.

أما الجمعة فسيكون الجو غائم جزئيا وشديد البرودة ليلا ونهارا.

أما السبت والاحد ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

الطقس: امطار غزيرة وزخات برد

زمن برس، فلسطين:  مع فجر الأربعاء ، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ، تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل ملموس ، بحيث تصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية ، ويكون الفرق بين درجة الحرارة العظمى ما بين نهار الثلاثاء ونهار الأربعاء قرابة 8 درجات مئوية

وتتساقط الامطار نهار الاربعاء في مختلف المناطق ، ولا سيما في وسط وجنوب الضفة ، حيث قد تكون الامطار غزيرة على فترات مصحوبة بتساقط لزخات البرد ، وهبوب لرياح نشطة مع هبات قوية احيانا ، وتكون الاجواء باردة بشكل لافت.

طقس متقلب ..طقس دافئ صباحاً ..ويمسي بارداً

زمن برس، فلسطين:   يتوقع موقع طقس فلسطين أن يسود طقس دافئ صباحاً في مختلف المناطق ، وتزيّن الغيوم العالية مساحاتٍ كبيرةً من السماء ، ثم يبدأ الطقس بالانقلاب ساعات العصر والمساء الأولى لتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتشتد سرعة الرياح وتصبح الأجواء باردة بشكل عام مع تكاثر السحب ، ثم تسنح الفرصة لهطول زخات من الأمطار تتركز على السواحل في ساعات الليل الأولى ، وتشتد سرعة الرياح مع التقدم في ساعات الليل ثم تنتشر الأمطار لمناطق أوسع مع تمركز المنخفض في شمال سوريا ، حيث يتوقع أن تشمل الأمطار معظم المناطق في ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الأربعاء ، وبسبب سرعة الريا

رياح قوية وبرودة كبيرة مرتقبة ...وأمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين:  أظهرت آخر النماذج العددية الصادرة هذا الصباح أن فلسطين ستكون تحت تأثير مباشر لمنخفض جوي سيتمركز الى الشمال من سوريا مع ساعات مساء والليل الأولى من يوم الثلاثاء ، حيث من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة بصورة دراماتيكية كبيرة اعتباراً من ساعات العصر من يوم الثلاثاء ، في حين يتوقع أن تهطل الأمطار المتفرقة في ساعات الليل على السواحل ، ثم تنتشر في وقت لاحق من الليل الى معظم المناطق بمشيئة الله .

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play