Jump to Navigation

علوم

Subscribe to علوم

خسائر كبيرة تهدّد مزارعي غزة جرّاء مبيدات كيميائية خطرة يرشها الاحتلال

زمن برس، فلسطين: ناقش تقرير أخير لمركز العمل التنموي/ معا، استهداف الاحتلال للمنطقة الحدودية في جنوب شرق قطاع غزة عبر رشها بمبيدات الأعشاب، ما يكبّد المزارعين الفلسطينيين خسائر مادية كبيرة ويعرض إنتاجهم وصحتهم للخطر..
وجاء في التقرير نقلاً عن وزارة الزراعة في غزة، إبلاغها المزارعين الفلسطينيين بحصر السلطات الإسرائيلية –وفق إفادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عمليات الرش في الفترة الواقعة بين 25 ديسمبر إلى 15 يناير، لكن الواقع يشير إلى أن الرش مستمر حتى أواخر نيسان من كل عام ما ينذر بعواقب كبيرة للمزارعين.

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس

زمن برس، فلسطين:  يطرأ اليوم الثلاثاء ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة

ما بين الاربعاء ليلاً والخميس ظهراً : تجدد فرص زخات الأمطار

زمن برس، فلسطين:  توالي الحرارة ارتفاعها غداً الثلاثاء، بحيث تتخطى معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً في الجبال، لطيفاً في بقية المناطق نهاراً، بارداً ليلاً، وتكون الرياح ما بين شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ونهاية أسبوع ماطرة

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو، اليوم الإثنين  غائما وباردا نسبيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يم غد الثلاثاء، غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس: أجواء باردة وعاصفة وأمطار.... إلى متى ستستمر؟

زمن برس، فلسطين:  حذرت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الاحد المواطنين من احتمال تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ومن شدة سرعة الرياح ومن خطر التزحلق على الطرقات وذلك في ظل استمرار تعرض فلسطين والمنطقة لمنخفض جوي محمل بالأمطار يستمر حتى مساء اليوم.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الجو اليوم الأحد، غائماً إلى غائم جزئي وباردا وعاصفاً، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

منخفض جوي وأمطار اليوم ...ماذا عن الأيام المقبله؟

زمن برس، فلسطين:   يطرأ اليوم السبت انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً بوجه عام، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا.

الطقس: ارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. وعودة الأمطار غداً

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وخلال ساعات الليل تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الأمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بثلاث درجات

زمن برس، فلسطين:  توقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية.

ويكون الطقس غالباً غائم، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

فعاليته عالية في فلسطين .. منخفض جوي يضرب 8 دول عربية

زمن برس، فلسطين:   كتلة هوائية باردة ورطبة ستنفصل عن مصدرها في وسط أوروبا، وستنزلق باتجاه وسط البحر الابيض المتوسط، في مسار مثير عبر عدة دول، من ليبيا، وصولاً الى مصر، ثم يتعمق في فلسطين والاردن وشمال السعودية، لاحقاً لبنان وسوريا والعراق، وعليه، يؤثر على ثمانية دول عربية في 4 أيام، لكل دولة توقعات خاصة. 

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play