Jump to Navigation


دولي

Subscribe to دولي

محادثة: سفير عربي يعتذر لإسرائيل لأنه صوت لصالح فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفاد صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن سفير دولة عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل كان قد اتفق مع السفير الإسرائيلي في اليونيسكو على التصويت لصالح إسرائيل حين يطرح مشروع تسجيل مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي.

ونشرت الصحيفة محادثة جرت بين السفيرين عبر تطبيق واتساب حيث يعتذر السفير العربي لعدم تمكنه من التصويت لصالح إسرائيل لكون التصويت علنياً وليس سريا، حيث ابدى السفير الإسرائيلي تفهمه لذلك وقال له:" كأنك صوتَّ لصالح إسرائيل".

ألمانيا تدرب عددًا من اللاجئين السوريين

زمن برس، فلسطين: بينت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، أن بلادها تريد أن تلعب دورًا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة".

 

وقالت الوزيرة في تصريحات، اليوم، لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه" إن الجيش الألماني يدرب حاليًا أكثر من 100 مهاجر سوري في عدد من المجالاتK منها التكنولوجيا والطب والشؤون اللوجستية>

وزير الخارجية السعودي: حزب الله أول منظمة "إرهابية" في المنطقة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن حزب الله هو أول منظمة "إرهابية" في المنطقة، والطائفية لم تأتي إلى المنقطة إلا مع  قدوم الخميني في العام 1979.

 

وأضاف في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية، مساء أمس الثلاثاء، أن "إيران اعتدت على السعودية ودول الخليج العربي ومارست سلوكاً عدوانياً تجاهها"، وقال "إنه على إيران أن تغيّر سياساتها وتتخذ منهجا يتماشى والقانون الدولي وحسن الجوار".

أردوغان: يجب تطبيق الإعدام

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له اليوم الأحد، إنه يجب عدم التأخير في تطبيق عقوبة الإعدام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

وأكد الرئيس التركي أن هناك وثائق تثبت ضلوع منظمة غولن في الانقلاب ، مضيفًا أن ستقطع خطوات مهمة في مجال مكافحة "الإرهاب" والانقلابيين.

الجزيرة تحصل على مخططات الانقلاب الفاشل في تركيا

زمن برس، فلسطين: نشرت قناة الجزيرة الفضائية عصر اليوم الأحد نسخ من مخطط عملية الانقلاب التي شهدتها تركيا للاستيلاء على السلطة فيها ليلة الجمعة/السبت وتم إفشالها.

 

وجاء في الوثائق أن منفذي الانقلاب أعدوا خطة شاملة لاعتقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال تواجده في فندق في مدينة ميرمريس التركية وتم التحرك لتنفيذ ذلك إلا أن الحرس الخاص بأردوغان أفشل العملية.

 

مقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر إعلامية بمقتل 3 شرطيين وإصابة 5، جراء تبادل إطلاق نار بين أفراد الشرطة ومسلح مجهول، في مركز تجاري بمدينة باتون روج في ولاية لويزيانا الأمريكية.

 

ونقلت "روسيا اليوم" عن مصادر أمريكية، ان الشرطة تحاول في هذه اللحظات التعامل مع المسلح.

المتهم الرئيسي بإنقلاب تركيا يعلن براءته

زمن برس، فلسطين: نفى قائد القوات الجوية التركية السابق، الجنرال آكين أوزتورك،جميع الاتهامات الموجهة ضده بالوقوف وراء محاولة الإنقلاب الفاشلة يوم الجمعة الماضي.

 

وبين أوزتورك، وفقًا "لروسيا اليوم"، "لم أشارك في أية مرحلة من مراحل محاولة الانقلاب، التي استهدفت شعبنا والديمقراطية. وفعلت كل ما بوسعي من أجل أن تتغلب بلادنا على الحالة بأقل قدر من الأضرار".

أردوغان يدعو الجماهير للبقاء في الميادين

زمن برس، فلسطين: دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له في تشييع بعض ضحايا الانقلاب، الأتراك إلى البقاء في الميادين وحيا وقفتهم في وجاء الانقلاب.

 

وأكد أردوغان وفقًا، لقناة الجزيرة،  أن العملية الانقلابية وجدت ردها من خلال رد الفعل الشعبي الواسع، مشيرًا إلى أن منظمة فتح الله غولن "تتساقط رويدا رويدا"، وأن الآلاف من أتباعها تم اعتقالهم.

رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

تفاصيل تُكشف لأول مرة حول هجوم اسطنبول

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "الزمان" التركية، على لسان الصحفي عبد الله يوزكورت أن منفذ الهجوم التفجيري في تركيا كان يتعقب السياح الاسرائيليين داخل الفنادق التي أقاموا فيها في حي بشيكتش وأنه واصل تعقبهم حتى اللحظة التي خرجوا فيها من أحد المطاعم ثم فجر نفسه بينهم.

وبحسب الصحيفة التركية فإن منفذ الهجوم انتظر خارج المطعم الذي جلس فيها الإسرائيليين ولم يتعمد الدخول حتى لا يوقع خسائر بالأتراك وفجر نفسه بهم عند البوابة.

وكانت صحيفة معاريف قد توقعت في تقريرٍ أعده محللها للشؤون الاستخبارية أن يكون الاسرائيليين مستهدفين من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play